اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاتحاد الأوروبي يعمل على اتفاق بشأن الغاز مع مصر وإسرائيل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/27 الساعة 06:21
الاتحاد الأوروبي يعمل على اتفاق بشأن
مدار الساعة -أفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء بأن الاتحاد الأوروبي يعمل على إبرام اتفاق لاستيراد الغاز الإسرائيلي عن طريق مصر، ضمن مساعي التكتل لتقليل الاعتماد على إمدادات الغاز الروسية.
ووفقاً لوثائق قالت بلومبرغ إنها اطلعت عليها، فإنه سيتم تحويل الغاز إلى غاز طبيعي مسال في وحدات المعالجة الموجودة في مصر، قبل أن يتم شحنه إلى الاتحاد الأوروبي.
وأشارت بلومبرغ إلى أن إبرام مثل هذا الاتفاق من شأنه أن يعزز فرص إسرائيل في السوق الأوروبية، خاصة وأن أسعار الغاز محلياً في إسرائيل أقل بكثير من الأسعار التي يمكن أن تطلبها من القارة.
وأظهرت الوثائق أن مذكرة تفاهم يجري العمل عليها ستتضمن تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل ومصر في مشاريع الطاقة النظيفة.
ويتطلب أي اتفاق نهائي الحصول على موافقة دول الاتحاد الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن الغاز الإسرائيلي يخدم حالياً بشكل رئيسي السوق المحلية، فضلا عن الجارتين مصر والأردن. وكثفت إسرائيل ضخ الغاز إلى مصر هذا العام، إلا أنه من غير الواضح حجم ما يتم شحنه من مصنعيْ الإسالة في إدكو ودمياط إلى أوروبا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/27 الساعة 06:21

اخر اخبار الاردن