اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بنزيما يهدد رقمين قياسيين لرونالدو في دوري الأبطال هذا الموسم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 14:46
بنزيما يهدد رقمين قياسيين لرونالدو في
مدار الساعة -بعشرة أهداف في الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عادل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما رقماً قياسياً مهما للبرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في ريال مدريد الإسباني.
وتساوى بنزيما بجدارة مع رونالدو في عدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في الأدوار الإقصائية بموسم واحد لدوري الأبطال حيث أحرز عشرة أهداف مثلما كان رصيد رونالدو مع الريال أيضا في الأدوار الإقصائية للبطولة موسم 2015-2016.
ويمتلك بنزيما الآن فرصة للانفراد بالرقم القياسي حال سجل أي هدف في المباراة النهائية للبطولة، والتي يلتقي فيها الريال فريق ليفربول الإنجليزي بعد غد السبت بالعاصمة الفرنسية باريس.
وقدم بنزيما موسماً استثنائياً مع الريال في البطولة هذا الموسم، ويستطيع اللاعب معادلة أو تحطيم رقم قياسي آخر مسجل باسم رونالدو خلال المباراة النهائية، حيث يتصدر النجم الفرنسي المخضرم قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 15 هدفاً حتى الآن بفارق هدفين عن الرقم القياسي (17 هدفاً) الذي حققه رونالدو في موسم 2013-2014.
ولم يسبق لأي لاعب على مدار تاريخ البطولة أن سجل أكثر من رصيد بنزيما هذا الموسم باستثناء رونالدو (17 هدفاً) في موسم 2013-2014 و(16 هدفاً) في موسم 2015-2016 بينما سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي 15 هدفاً لفريقه بايرن ميونخ أيضا في البطولة بموسم 2019-2020.
وإلى جانب هذين الرقمين لبنزيما، كشف الاتحاد الأوروبي للعبة عن عدد من الأرقام المميزة في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ومنها.
- قفز ليفربول سبع مراتب من المركز التاسع إلى الثاني في تصنيف "يويفا" للأندية هذا الموسم خلف بايرن ميونخ، الذي لا يزال في الصدارة، بينما تراجع الريال ثلاث مرات ليصبح في المركز الخامس.
- حقق كل من أياكس الهولندي وبايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنجليزي العلامة الكاملة في دور المجموعات للبطولة هذا الموسم بفوز كل منهم في مبارياته الست جميعا لتكون المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يحقق فيها أكثر من فريق واحد العلامة الكاملة في دور المجموعات بنفس النسخة.
- شهدت البطولة في الموسم الحالي حتى الآن ست ثلاثيات (هاتريك) كانت من نصيب كل من كريستوفر نكونكو لاعب لايبزغ الألماني وسيباستيان هيلر نجم أياكس الهولندي وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد (مرتان) وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني (مرتان).
- أصبح الإيفواري سيباستيان هيلر أول لاعب يحرز أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في أول مباراة له بدوري أبطال أوروبا منذ أن نجح النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن في هذا عام 1992. وأحرز هيلر أهدافه الأربعة في مباراة فريقه أياكس الهولندي، والتي فاز فيها على سبورتنغ لشبونة البرتغالي 1-5 في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات للبطولة هذا الموسم.
- فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على سبورتنغ لشبونة 5-0 في دور الـ16 ليعادل بهذا أكبر هامش فوز يحرزه فريق في مباراة ذهاب بدوري الأبطال.
- عادل هيلر إنجاز البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حققه في موسم 2017-2018، بالتسجيل في كل من المباريات الست التي خاضها بدور المجموعات لدوري الأبطال، ثم أصبح هيلر أول لاعب يهز الشباك في أول سبع مباريات يخوضها بالبطولة.
6-6: فاز ليفربول الإنجليزي بجميع مبارياته الست التي خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال هذا الموسم ليصبح على بعد انتصار واحد خارج ملعبه من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي فريق خارج ملعبه بمباريات البطولة، والذي يقتسمه أياكس (من 1995 إلى 1997) وبايرن (من 2013 إلى 2014).
- بلغ المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي الدور قبل النهائي لدوري الأبطال تسع مرات ليكون أول مدرب يحقق هذا في تاريخ البطولة.
- سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ثلاثة أهداف (هاتريك) في غضون 11 دقيقة خلال فوز بايرن على سالزبورج النمساوي في دور الـ16 ليصبح ثالث أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال.
- عادل ليفربول الرقم القياسي لأي فريق إنجليزي يبلغ المربع الذهبي بدوري الأبطال، والذي كان مسجلاً باسم منشستر يونايتد فقط برصيد 12 مرة. وحقق ليفربول الفوز في هذا الدور للمرة العاشرة مقابل خمسة انتصارات لمانشستر يونايتد.
- : للمرة الأولى منذ 21 عاماً، وبالتحديد منذ موسم 2000-2001، خلت الأدوار الإقصائية للبطولة هذا الموسم من فريق برشلونة الإسباني لخروجه المبكر من دور المجموعات.
: جاءت هزيمة بايرن أمام فياريال الإسباني 1-2 في دور الثمانية لتقطع مسلسل مباريات بايرن الخالي من الهزائم خارج ملعبه بدوري الأبطال بعد 22 مباراة حافظ على هذا السجل بدون هزائم.
- حطم البرتغالي رونالدو، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال الأوروبي، والذي كان مسجلاً حارس المرمى الإسباني السابق إيكر كاسياس (177 مباراة) قبل أن يرتفع رصيد رونالدو في البطولة بعدها إلى 183 مباراة ليكون هو الرقم القياسي الجديد.
100: انضم كل من ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) ولوكا مودريتش ومارسيلو وديفيد ألابا (ريال مدريد) وفيرناندينهو (مانشستر سيتي) إلى قائمة اللاعبين الذين خاض كل منهم 100 مباراة على الأقل في دوري الأبطال ليرتفع عدد اللاعبين في هذه القائمة إلى 45 لاعباً حتى الآن.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 14:46

اخر اخبار الاردن