اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مزيد من الأندية الإنجليزية في قائمة الصفوة الأوروبية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 14:44
مزيد من الأندية الإنجليزية في قائمة
مدار الساعة -كشف تقرير نشرته فوتبول بنشمارك التي تعنى بشؤون كرة القدم اليوم الخميس، عن وجود 10 أندية تنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة التي تضم أعلى 32 نادياً قيمة على مستوى أوروبا.
في العام الماضي كان هناك 8 أندية تنتمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في القائمة، قبل انضمام أستون فيلا ووست هام يونايتد هذا العام، إلى جانب مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وآرسنال وليستر سيتي وإيفرتون.
وبهذا فإن الدوري الإنجليزي الممتاز يتفوق في القائمة بعشرة أندية يليه الدوري الإيطالي بسبعة أندية.
وقال التقرير إن نمو قيمة الدوري الممتاز يرجع بدرجة كبيرة إلى ارتفاع إيرادات البث.
واحتل ريال مدريد بطل إسبانيا المركز الأول بين الأندية الأعلى قيمة في أوروبا للعام الرابع على التوالي (3.18 ميار يورو) تلاه مانشستر يونايتد الإنجليزي (2.833 مليار يورو) ثم برشلونة الإسباني (2.814 مليار يورو).
وأشار التقرير إلى أن الأندية بدأت في التعافي من تأثيرات تفشي فيروس كورونا.
وقال واضع التقرير أندريا سارتوري: "النتائج المالية في العام الماضي تحمل تبعات كوفيد-19 بينما أظهرت أرقام أشهر عديدة سابقة عودة كرة القدم للوضع الطبيعي.. ويتضح ذلك بصفة خاصة بعودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب مع تزايد إقبال الرعاة والمستثمرين".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 14:44

اخر اخبار الاردن