اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اختتام فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي.. صور

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 12:56
اختتام فعاليات مهرجان جامعة آل البيت
مدار الساعة -حمزة شاهين - اختتمت جامعة آل البيت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي الأول 2022، و الذي أقيم على مدار أربعة أيام ابتداءً من يوم الأحد الماضي وتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين . حيث تخلل المهرجان تكريما لعدد من قادة الأجهزة الأمنية والجهات الإعلامية والمؤسسات المتعاونة مع الجامعة، و رجال الأعمال والفنانين .
وتميز حضور اليوم الاخير بتنوعه بحضور وفد من السفارة الأندونيسية ترأسه السيد شهر العيدي مازات خريج جامعة آل البيت عام 2005 , وعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الأستاذة الدكتورة ميساء بيضون، ومديري الاجهزة الامنية وممثليها ورئيس بلدية المفرق الكبرى.
واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأخير على إقامة بازارات وأعمال يدوية وانتاجية للمشاركين من أبناء المحافظة و مشاركة لكل من فرقة السلط للفنون الشعبية وكورال الجامعة الهاشمية وفرقة احمد فياض الموسيقية وفرقة بني حسن للفنون الشعبية وفرقة رواد الشمال فقرات ودبكات شعبية وتراثية، تلاها فقرة كوميدية للفنان حسني الخضور.
ثم قدم فريق الجودو التابع للمنطقة العسكرية الشرقية عرضا للفنون القتالية والمهارات الفردية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة.، إضافة إلى وصلة غنائية مميزة قدمها الفنان أحمد الدرايسة. وكان الشعر حاضراً بقوة في المهرجان حيث قدم الشاعر الأستاذ الدكتور حربي المصري والشاعر احمد الحراحشة والشاعر محمد المساعيد والشاعر عبدالله البدارين قصائدهم الوطنية والغزلية التي نالت استحسان الحضور .
كما تزامنت فعاليات المهرجان مع عقد ندوة ثقافية ورحلات سياحية تهدف للترويج للمناطق السياحية في محافظة المفرق التي تحوي العديد من الكنائس التاريخية والأماكن والمتاحف التراثية .
واختتمت فعاليات المهرجان بكلمة لرئيس الجامعة عبر فيها عن شكره الكبيره لكل من ساهم بإنجاح فعاليات المهرجان يتقدمهم عطوفة محافظ محافظة المفرق ووزارة الثقافة والسفارات العربية والاجنبية والأجهزة الأمنية ومديريتي ثقافة المفرق واربد والجهات التي قدمت دعمها المالي والعيني للمهرجان والمؤسسات والمواقع الاعلامية ، والجمعيات والهيئات بالمحافظة وعمادة شؤون الطلبة، ودوائر الجامعة كافة، ثم أذن بعدها بإطفاء شعلة المهرجان.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/26 الساعة 12:56

اخر اخبار الاردن