اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدارس الميار الدولية تطلق مبادرة ثقافية احتفاءً بعيد الاستقلال

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/25 الساعة 17:01
مدار الساعة,ثقافة,وزارة الثقافة,الأردن,عمان,
مدار الساعة -احتفاءً بعيداستقلال المملكة ال٧٦، الذي يصادف اليوم الأربعاء، أطلقت مدارس الميار الدولية مبادرة ثقافية ريادية برعايةوزيرة الثقافة، الدكتورة هيفاء النجار، والتي أقيمت في مقر المدارس.
وعبرت الوزيرة النجار عن سعادتها بهذه المبادرة "التي تجسد قيم الوفاء والانتماء والولاء لثقافتنا ومجتمعنا، والسعي لتعميقها في وجدان أجيال الوطن"، شاكرة القائمين على المدارس على جهودهم المقدرة في هذا المجال.
بدوره، قال نائبرئيس مجلس إدارة المدارس، الدكتور أحمد صلاح، "إن هذه المبادرة تأتي امتدادا للدور الثقافي والاجتماعي الذي دأبت عليه مدارس الميار الدولية منذ نشأتها من خلال إطلاق العديد من المبادرات التعليمية والثقافية، والتي من شأنها رفع مستويات الحس الوطني وتنميته لدى الأجيال".وأضاف: "نتطلع في مدارس الميار الدولية إلى التعاون المثمر والبنّاء مع وزارة الثقافة لإطلاق العديد من المبادرات الثقافية المميزة حاضرا ومستقبلا".
من جانبها، قالت مديرة عام مدارس الميار الدولية، الدكتورة ناديا خربط، إن المبادرة "تأتي احتفالا بمناسبة عزيزة على قلوبنا، وهي ذكرى استقلال الوطن، وتحفيزا لما لدى الطلبة من طاقات إبداعية إيجابية".
وقد تضمنت المبادرة افتتاح كشك أبو علي الدائم للقراءة، تكريما لصاحب الكشك الراحل حسن أبو علي، رحمه الله، وهو القامة الثقافية الأردنية، الذي مثل روح الأردن وتاريخه، وكان بمثابة حارس للثقافة الوطنية في قلب العاصمة عمان، وجمع في "كشكه" نخب الثقافة والسياسة منذ خمسينيات القرن الماضي.
وتضمن الاحتفال تقديم العرض المسرحي السنوي للمدراس بعنوان (في عمون)، بأداء طلاب وطالبات المدرسة، وهو العمل الذي استلهم شخصية (حسن أبو علي) كشخصية ثقافية أردنية شعبية رئيسية في العرض، إلى جانب شخصية (بهلول) والمعروف بأنه أعقل المجانين في العصر العباسي.
وتدور أحداث المسرحية بسفر بهلول عبر الزمن ليجد نفسه بجانب كشك الثقافة، ولتنشأ بينه وبين صاحب الكشك علاقة تفاهم يتعرف من خلالها على عدة شخصيات تمثل شرائح مختلفة من وسط البلد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/25 الساعة 17:01