اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

6 نصائح لتخزين الجبن بالطريقة الصحيحة دون إفساده

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/25 الساعة 05:52
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -يعتبر الجبن واحداً من أكثر الأطعمة المحبوبة في العالم، وهنالك المئات من أنواع الجبن التي يتم تصنيعها حول العالم. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتخزين الأجبان، فإن معظم الناس لا يعرفون الطريقة المثالية للقيام بذلك.
فيما يلي مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على الجبن طازج لأطول فترة ممكنة، وفق صحيفة إنديان إكسبرس:
احفظ التاريخ
قبل وضع الجبن في الثلاجة، قم بوضع ملصق يحتوي على ملاحظات حول النوعية والتاريخ على وعاء الجبن. يكون الجبن في أفضل حالاته عندما يكون طازجاً، لذا فإن وضع التاريخ عليه يذكرك بمدة وجوده لديك، ويبين لك ما إذا كان لا يزال صالحاً أم لا.
استخدم ورق أو كيس الجبن
للحفاظ على الجبن طازجًا لأطول فترة ممكنة، فإن أكياس الجبن أو ورق الجبن هو أفضل طريقة لتخزينه. الورق أو الكيس يتميز بطبيعة مسامية، لذا فهو يحمي الجبن من التعرض للهواء مع السماح له بالتنفس.
لا تستخدم غلافاً بلاستيكياً
التخزين في غلاف بلاستيكي يجعل الجبن يتنفس بشكل أقل مما يتسبب بتعفنه. أيضًا، عند تخزينه في بلاستيك، يبدأ الجبن في اكتساب خصائص البلاستيك التي يمكن أن تكون خطرة على صحتك. وبالتالي، يجب تجنب تخزينه في غلاف بلاستيكي.
استخدام الزيت لمنع التعفن
لمنع تكون العفن على الجبن، قم بدهن الجبن المقطّع مسبقًا برفق باستخدام زيت الكانولا أو زيت الزيتون ثم قم بتخزينه في وعاء محكم الغلق. هذا سيحمي الجبن من التعفن، وحتى لو نما العفن في الوعاء فإنه سينمو على الزيت وليس على الجبن وسيكون من السهل مسحه باستخدام منشفة ورقية.
استخدم الشمع أو ورق الزبدة لتخزين الجبن
بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون العثور على ورق الجبن، قم بلف الجبن المتبقي في ورق الشمع أو ورق الزبدة ثم ضعه في كيس بلاستيكي مغلق جزئيًا. سيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء حاجز بين الجبن والبلاستيك ويمنع البلاستيك من الجفاف. إذا تم تقطيع الجبن مسبقًا، يمكنك لف الشرائح في الورق وإعادتها إلى الكيس الأصلي غير المغلق.
استبدل المحلول الملحي
في حالة الجبن الطازج مثل الجبن القريش، تأكد من استبدال المحلول الملحي كل يوم. يمكن أن يساعد في الحفاظ على الجبن طازجًا لفترة طويلة جدًا. تأكد أيضًا من تغيير الوعاء الذي قمت بتخزين الجبن به في غضون يومين، وإلا سيتعرض للتلوث. لتحضير هذا المحلول الملحي، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء ووضع الجبن فيه.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/25 الساعة 05:52