اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كلية العلوم الطبية المساندة تنظم يوماً علميا حول الجودة والسلامة في المختبر الطبي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/24 الساعة 15:54
كلية العلوم الطبية المساندة تنظم يوما
مدار الساعة -افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 24/5/2022، اليوم العلمي لكلية العلوم الطبية المساندة تحت عنوان "ثقافة الجودة والسلامة في المختبر الطبي".
وحضر اليوم العلمي نقيب اختصاصي المختبرات الطبية الاردنية الدكتور حسيب صهيون وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في كلية العلوم الطبية المساندة وطلبتها.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة خطت بخطوات راسخة نحو التقدم والتميز في مسيرة التعلم والتعليم، وواصلت السعي في استحداث البرامج الاكاديمية المتخصصة في شتى حقول المعرفة.
وأضاف أن الجامعة تهتم بتطوير الكفاية العلمية لاعضاء الهيئة التدريسية وفق المعايير الدولية.
وأكد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور هاشم أبوهريرة أن الكلية تسعى لكل ماهو جديد، حيث استحدثت في الأعوام الأخيرة عيادات جامعة الزرقاء للتغذية العلاجية والحمية التطبيقي، ومختبرات الجامعة التشخيصية.
ونوه إلى أن الكلية استحدثت برنامج الماجستير في تخصص العلوم الطبية المخبرية الذي يوفر فرص التعليم والتأهيل والبحث العلمي للطلبة من خلال توفير بيئة بحثية تعزز التعاون والتفكير الإبداعي والعمل على نشر نتائج الابحاث وعلم المختبرات التطبيقي.
من جانبه، قال نقيب اختصاصي المختبرات الطبية الاردنية الدكتور حسيب صهيون إن التحاليل المخبرية تقدم معلومات هامة وجوهرية تمكن الاطباء من تشخيص الامراض المختلفة وعلاجها ومتابعتها بشكل سليم.
وتضمن اليوم العلمي محاضرات لمسؤول السلامة والجودة في مجموعة الاستشارات المخبرية "مدلاب" نائل السعودي بعنوان "الترحيب بالعالم الحقيقي للتحاليل الطبية"، ومديرة المختبر في المركز العالمي للابحاث الصيدلانية لينا عساف حول "متطلبات التطوير المهني الجديد المستمر"، وملاك خنفر ونانسي جاد الله من مختبرات يني لاب الطبية حول "قواعد ضبط الجودة"، وسلامة المختبرات في المستشفيات قدمتها وئام زريقات من مستشفى القواسمي للولادة.
واختتم اليوم العلمي بترديد طلبة كلية العلوم الطبية المساندة المتوقع تخرجهم قسم المهنة، فيما كرم راعي الاحتفال المشاركين بدروع تقديرية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/24 الساعة 15:54

اخر اخبار الاردن