انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عجلون بعيون شبابها تنظم لقاء تعريفياً ببرامج جيدكو.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/23 الساعة 15:05
مدار الساعة,المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية,وزارة الداخلية,اقتصاد,الأردن,الهاشمية,
مدار الساعة -راشد فريحات - عقدت مؤسسة عجلون بعيون شبابها للتنمية المستدامة في مقر فرع نقابة المهندسين بعجلون لقاء تعريفي ببرامج المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو.
واكد مدير عام المؤسسة عبدالفتاح الكايد أن المؤسسة تسعى للتعاون والتشاركية مع وزارة الداخلية والمحافظين في متابعة تنفيذ المشاريع الممولة من المؤسسة خاصة بعد قرار الحكومة بإنشاء وحدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المؤسسة التي ستركز جهودها على دعم المشاريع الصغيرة في مختلف محافظات المملكة.
واشار الى حرص المؤسسة على تقديم المنح والقروض لتنفيذ العديد من المشاريع الصناعيه والسياحيه والزراعيه حيث قدمت ما يقارب 180 مليون دينار استفادت منها 10 آلاف شركة.
وبين ان المؤسسه تعطي اهمية للافكار والمبادرات الشبابيه وترجمتها على أرض الواقع من اجل مساعدتهم في توفير فرص العمل ترجمه للتوجهات الملكية للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتمكينهم وتشغيلهم وإيجاد مصادر دخل لهم.
وأشار إلى دور المؤسسة في دعم الجمعيات التعاونية والمؤسسات لتنفيذ المشاريع المختلفة لتكون نواة لمؤسسات اقتصادية تساهم في تنمية المجتمع وتحسين سبل العيش ودخل الأسر مبينا أن هذه اللقاءات تنفذ في جميع المحافظات للتعريف بالمؤسسة والبرامج التي تقدمها والقروض والمنح التي تستهدف فئة الشباب .
وقال ان الخطة الاستراتيجية للإعوام 2022 تشمل عدة أهداف ضمن خطة أولويات العمل الحكومي للعامين المقبلين، مع التركيز على التعافي الاقتصادي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير دعم فني ومالي لها إضافة إلى تشجيع إقامة مشاريع اقتصادية ناشئة جديدة تساهم في زيادة التشغيل وحل مشكلة البطالة بين الشباب.
وبين أن الخطة تتضمن تنفيذ مجموعة برامج تطوير ودعم جديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الصناعية والخدمية والزراعية ضمن 6 محاور رئيسية على مدار السنوات الثلاث المقبلة، تشمل تطوير برامج للتنمية الاقتصادية في المناطق الريفية وتوفير وسائل دعم حديثة لزيادة القدرات التسويقية للمنشآت الاقتصادية القائمة وتعزيز التحول الرقمي للشركات الأردنية في أعمالها الإدارية والفنية وشملت كذلك برامج جديدة لمساندة المنشآت الأردنية للتحول الذكي ورقمنة أعمالها، ومساعدتها في الحصول على شهادات المطابقة العالمية لرفع مستوى الجودة للمنتجات والخدمات، والبدء بالعمل مع مجموعة من الشركات الأردنية على تحقيق شروط المنشآت الخضراء الصديقة للبيئة للتعامل مع المتطلبات البيئية الدولية على نحو أكثر فعالية، ما يعزز من فرصها التسويقية داخليا وخارجيا.
ودعا الى ضرورة تعزيز التشاركيه ما بين كافة الجهات المعنية ومنها النقابات لتوفير الفرص التدريبيه والتشغيليه للمستفيدين من مشاريع المؤسسة
وقال مدير مؤسسة عجلون بعيون شبابها سليمان قضاه ان المؤسسة تسعى وبشكل مستمر إلى عقد العديد من اللقاءات مع المعنيين وأصحاب القرار والتي تتناول القضايا والهموم والمشاكل والتحديات التي تواجه المحافظة والشباب وتقديم نموذج مشرف وحضاري بخلق اداة تواصل فعالة من خلال اللقاءات الحوارية والنقاشية.
وأشار ان المؤسسة عقدت لقاءات مع المعنيين بالشأن السياحي للوقوف على التحديات والمعيقات التي تؤخر انجاز المشاريع ومنها التلفريك وغيرها من المشاريع الحيوية والتنمويه داعيا الشركات والمؤسسات بدعم المشاريع والمبادرات الشبابيه الهادفه لتعزيز التنميه.
وكان رئيس فرع نقابة المهندسين بعجلون المهندس خالد العنانزه قد استعرض أبرز الدورات والبرامج التي توفرها للمنتسبين والمهندسين المتعطلين لزيادة خبراتهم التي تؤهلهم لسوق العمل.
وكان قبيل اللقاء الحواري قد التقى الكايد محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور حيث تم مناقشة واقع المحافظة واهتمام القيادة الهاشمية بها من خلال تنفيذ عديد من المبادرات التي ساهمت وتساهم في تنمية المحافظة القيادة على الاهتمام بالشباب والتوجيهات للحكومات المختلفة بالتركيز عليهم .
وكان الكايد وفريق عمل المؤسسة قد استهلوا جولتهم في عجلون بزيارة مشروع عين جرا للمنشآت الفندقية الممول سابقا من جيدكو حيث اطلعوا على حجم الانجاز في المشروع المكون من نزل خشبية وساحات ترفيهية وقاعات مؤتمرات وتم بحث امكانيات المساعدة في عملية التسويق المستقبلية داخليا وخارجيا لضمان استمرارية وديمومة المشروع.
كما قام الكايد بزيارة مصنع درة عمون لرب البندورة حيث اطلع على المعدات الجديدة التي تم شراؤها مؤخرا لزيادة وتطوير الإنتاج مع العلم بأن المصنع قد استفاد من برنامج صناعتي للتصدير الذي طرحته المؤسسة العام الماضي على شكل منح مالية وفنية.
وقام فريق المؤسسة بالاطلاع على المدرسة الحقلية لمشروع تطوير انتاج وتسويق زيت الزيتون في عجلون والممول من مشروع التنمية الريفية التابع للمؤسسة حيث تم الاطلاع على التحديات التي تواجه هذه المشاريع وسبل حلها بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بالإضافة للتعرف على الاحتياجات المستقبلية وامكانية تلبيتها.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/23 الساعة 15:05