انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ندوة عن الجرائم الإلكترونية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية.. صور

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة العلوم الإسلامية العالمية,مديرية الأمن العام,الأمن العام,الشريف حسين بن علي
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -نظمت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالتعاون مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، ندوة توعوية عن " الجرائم الإلكترونية".
واستعرض النقيب المهندس سليمان الشرفات من وحدة الجرائم الإلكترونية في الأمن العام، خلال الندوة، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة وعميد شؤون الطلبة الدكتور سالم الدعجة وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، أصناف الجرائم والقرصنة الإلكترونية وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، مبينا واقع هذه الجرائم في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب، وجنائيات الأجهزة المحمولة. وبين طرق الوقاية من هذه الجرائم وكيفية الإدعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية، وطريقة جلب الأشخاص، مؤكداً أهمية السّرية التي يجري التعامل بها بهذه القضايا.
وأكد الدكتور سالم الدعجة عميد شؤون الطلبة على أهمية توعية طلبة الجامعة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي؛ لحمايتهم من الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصة في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم.
وجرى خلال الندوة التي أقيمت في مدرج الشريف حسين بن علي بحضور حشد من طلبة الجامعة، الإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور حيال الجرائم والقضايا الإلكترونية.
وفي الختام قدم نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة درعاً تكريمياً للمهندس الشرفات تقديراً لجهود وحدة الجرائم الإلكترونية في درها فالمساهمة في خدمة أبناء الوطن.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ