اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

“القلب الأميركية” تجدد اعتماد مركز إنعاش القلب بمستشفى “المؤسس”

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 18:01
“القلب الأميركية” تجدد اعتماد مركز إنعاش
مدار الساعة - جددّت جمعية القلب الأميركية، اعتمادها للبرامج التدريبية وبروتوكولات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في مركز تدريب إنعاش القلب والرئتين بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.
وحصل المركز على الاعتماد الدولي من جمعية القلب الأميركية للمرة الرابعة على التوالي منذ عام 2010 بعد تحقيقه معايير الاعتماد الدولية كافة، والصادرة عن جمعية القلب الأميركية المتخصصة في برامج التدريب بمجال الإنعاش القلبي الرئوي.
ويقوم المركز بعقد دورات مكثفة لإنعاش القلب والرئتين الأساسي والمتقدم لما لهذه الدورات من أهمية في كيفية التعامل مع المرضى، إذ تعتبر دورة تدريبية تعلّم كيفية الإنعاش القلبي الرئوي، حيث تستخدم هذه التقنية من خلال المشاهدة والتطبيق العملي التي تسمح للمتدربين بمحاكاة وتطبيق المهارات التي يجري عرضها على أرض الواقع، وتمكن المدربين من إعطاء الملاحظات وتوجيه المتدربين لاكتساب المهارات من خلال تقديم شرح تطبيقي عملي حول كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.
وبين مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن تدريب الكوادر وتأهيلها في مثل هذه البرامج من شأنه رفع حالات النجاة للمرضى الذين يتعرضون لتوقف القلب المفاجئ، والذي يتبع المعايير العالمية الأكثر حداثة في مجالات الإنعاش القلبي الرئوي، مؤكداً حرص الإدارة على تطبيق أحدث عمليات التدريب وتنظيمها، والتي وضعت على سلم الأولويات في إطار خطتها للنهوض بمستوى تأهيل الكوادر الطبية.
وأوضح أنه يجري تدريب جميع مقدمي الرعاية الصحية للمرضى من أطباء وممرضين وغيرهم في المركز، ويحصل المتدربون على شهادة عالمية معتمدة من جمعية القلب الأميركية التي تعتبر من أكثر الجمعيات شهرة في هذا المجال.
وقال نائب المدير العام مدير دائرة التمريض الدكتور ابراهيم الفاعوري إن المركز يقدم دورات انعاش القلب والرئتين الأساسي والمتقدم للبالغين والأطفال، إضافة إلى دورات الاسعافات الأولية وقراءة تخطيط القلب، مشيراً الى أنه يسعى إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يجري تدريبهم على إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، ونشر الوعي لدى الجمهور، والذي يمكن من خلاله إنقاذ حياة الإنسان وتوعية الأفراد وتعليمهم كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.
وأثنى الفريق المعتمد من جمعية القلب الأميركية على الإجراءات المتبعة كافة في المركز وتحقيق المعايير الدولية المعتمدة، مشيدا بوجود مركز متخصص بهذا المجال في المنطقة وضرورة عقد دورات تدريبية للمجتمع المحلي والكوادر العاملة للمساهمة في مساعدة الآخرين وتقليل عدد وفيات توقف القلب المفاجئ.(بترا)
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 18:01

اخر اخبار الاردن