اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بيل غيتس لا يملك أي عملة رقمية! الملياردير الأمريكي يكشف سبب عدم استثماره فيها

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 15:30
بيل غيتس لا يملك أي عملة
مدار الساعة -قال الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، إنه لا يملك أي عملات مشفرة، لأنه يفضل أن يستثمر أمواله "في الأشياء التي يُفضي الاستثمار فيها إلى مخرجات ذات قيمة".
تصريحات غيتس حول العملات المشفرة جاءت خلال فعالية "اسألني عن أي شيء" التي نُظمت على موقع "ريديت"

تبلغ ثروة غيتس نحو 116 مليار دولار وهو رابع أغنى رجل في العالم، وكتب غيتس في إجابته عن العملات الرقمية: "تعتمد قيمة الشركات على مقدار براعتها في صناعة منتجات رائعة".
أضاف الملياردير: "أما العملات المشفرة فلا تستمد قيمتها إلا من قرار شخص ما بأنه سيدفع هذا المبلغ أو ذاك مقابلها، ومن ثم فهي، عكس الاستثمارات الأخرى، لا تضيف شيئاً ذا قيمة إلى المجتمع".
تأتي تصريحات غيتس في وقت سجلت فيه العملات المشفرة خسارة بنحو تريليون دولار من قيمتها في عام 2022، وفقدت نحو 200 مليار دولار من قيمتها في 24 ساعة فقط في وقت سابق من هذا الشهر.
كانت عملة "بيتكوين" أبرز العملات المشفرة، بلغت أعلى قيمة لها حين وصلت قيمتها إلى أكثر من 68 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إلا أن قيمتها انخفضت انخفاضاً حاداً حتى وصلت إلى نحو 29300 دولار يوم السبت 21 مايو/أيار 2022.
بحسب الصحيفة البريطانية، فإن غيتس ليس الملياردير الوحيد الذي يتجنب الاستثمار في العملات المشفرة، فقد أشار وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي" Berkshire Hathaway الشهيرة للاستثمارات، إلى أنه لطالما تشكك في العملات المشفرة.
أضاف بافيت: "لا يختلف الأمر عندي سواء ارتفعت قيمة العملات المشفرة أم انخفضت في العام المقبل، أو بعد خمس سنوات أو 10 سنوات، فالأمر الوحيد الموثوق لدي هو أن هذه العملات لا تنتج أي شيء. إن لها سحراً ما، والناس لطالما نسبوا كثيراً من الأشياء إلى السحر".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 15:30

اخر اخبار الاردن