اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مع أزمة شح في أمريكا وتحذير من محاولات صناعته منزلياً.. ما هي مكونات الحليب الصناعي؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 15:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -هزت أزمة الحليب الصناعي المكتب الأبيض الذي يواجه اتهامات ببطء التحرك تجاه احتواء أزمة تركت الملايين مذعورين أمام شبح ارتفاع أسعار صاروخي لحاويات الحليب الصناعي.
كانت الأزمة بدأت مع إغلاق أكبر مصنع لتأمين الحليب الصناعي في ولاية ميشيغان نتيجة مشاكل تلوث وورود أنباء عن وفاة طفلين ما بين سبتمبر/أيلول 2021 وفبراير/شباط 2022، ناهيك عن حصول مشاكل في سلسلة التوريد النظامية التي نتجت عن جائحة كورونا، أدت إلى نقص مواد أولية لصناعة الحليب.
بالتوازي مع هذه الأزمة، انتشرت دعوات على شبكات التواصل الاجتماعي لصناعة الحليب منزلياً.
بدورها حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال من تجربة هذه الوصفات رغم أنها تبدو صحية، كما نصحت الأمهات بعدم استخدام الحليب البديل أو حتى زيادة كمية المياه مع كل رضعة، كي لا يعاني الأطفال من سوء تغذية قد يهدد حياتهم.
وأوضحت أن حليب البقر المباع في الأسواق أو أنواع الحليب الأخرى ليست مزودة بالكمية المناسبة من مصادر التغذية المهمة جداً بما في ذلك البروتين والحديد والكالسيوم والفيتامينات التي يحتاجها الطفل. حتى لو بدا أن لديهم ما يكفي من الملصق، فقد لا يمتص جسم الطفل الأشكال الكيميائية لها بسهولة.
احتياجات الطفل الغذائية محددة
وأوضحت الأكاديمية أن السنة الأولى من عمر الطفل هي فترة أساسية لنمو دماغه وجسمه. إذا لم يحصل الطفل على ما يكفي من الأجزاء المهمة من حليب الأطفال- حتى لبضعة أيام أو أسابيع- فقد يعاني من آثار طويلة الأمد على قدراته الجسدية والذهنية. يمكن أن يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى مشاكل صحية خطيرة وحتى الموت.
وحذرت من تلوث التركيبات المصنوعة منزلياً والتسبب في العدوى.
إذا لم يحصل الطفل على ما يكفي من الأجزاء المهمة من حليب الأطفال- حتى لبضعة أيام أو أسابيع- فقد يعاني من آثار طويلة الأمد
ممَّ يصنع الحليب الصناعي للأطفال إذاً؟
1- تركيبات حليب البقر. معظم حليب الأطفال مصنوع من حليب البقر الذي تم تغييره ليشبه حليب الثدي. تمنح هذا التركيبة التوازن الصحيح للعناصر الغذائية وتجعلها أسهل في الهضم. ومع ذلك، يحتاج بعض الأطفال- مثل أولئك الذين يعانون من حساسية تجاه البروتينات الموجودة في حليب البقر- إلى أنواع أخرى من حليب الأطفال.
2-تركيبة حليب الصويا. تعد بعض أنواع حليب الرضع التي تحتوي على حليب الصويا أيضاً خياراً للأطفال الذين لديهم حساسية تجاه تركيبة حليب البقر أو اللاكتوز، وهو كربوهيدرات يوجد بشكل طبيعي في حليب البقر. ومع ذلك، فإن الأطفال الذين لديهم حساسية من حليب البقر قد يكون لديهم أيضاً حساسية من حليب الصويا.
3- تركيبة البروتين المتحلل. تحتوي هذه الأنواع من التركيبات على بروتين تم تكسيره (تحلل مائياً) – جزئياً أو مكثف – إلى أحجام أصغر من تلك الموجودة في حليب البقر والتركيبات القائمة على حليب الصويا. تستخدم هذه الأنواع من الحليب للأطفال الذين يتحسسون تجاه حليب البقر أو الصويا. تعتبر التركيبات المتحللة بشكل كبير خياراً للأطفال الذين يعانون من حساسية البروتين.
ماذا يوجد في الحليب الصناعي؟
تختلف المكونات حسب العلامة التجارية والبلد، ولكن حليب الأطفال النموذجي مصنوع من حليب أبقار منزوع الدسم مُجهز مع مستحلبات ومثبتات إضافية لمساعدة الزيوت والماء على الاختلاط. وحسب عيادة Mayoclinic قد تحتوي أيضاً على:
اللاكتوز (سكر طبيعي موجود في الحليب) و / أو سكريات أخرى مثل شراب الذرة أو الفركتوز أو مالتوديكسترين.
الزيوت النباتية، مثل زيت النخيل وبذور اللفت وجوز الهند وعباد الشمس وزيت فول الصويا.
أحماض دهنية مشتقة عادة من زيت السمك.
الفيتامينات والمعادن من المصادر النباتية والحيوانية.
إنزيمات وأحماض أمينية.
البروبيوتيك (في بعض المنتجات).
هل من الضروري شراء الحليب المدعم بالحديد؟
نعم، يحتاج الطفل إلى الحديد لينمو ويتطور، خاصة أثناء الرضاعة. والأم التي لا تقدم الرضاعة الطبيعية، فإن استخدام التركيبة المدعمة بالحديد هو أسهل طريقة لتوفير هذه المغذيات الأساسية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 15:14