اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إصدار 139 ألف فاتورة كهرباء مدعومة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 12:30
إصدار 139 ألف فاتورة كهرباء مدعومة
مدار الساعة -قالت الناطقة باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة تحرير القاق، الأحد، إنه جرى إصدار 139 ألف فاتورة كهرباء مشمولة بالتعرفة الجديدة للقطاعات الإنتاجية.
وأوضحت القاق، خلال جولة للإعلاميين في محافظة العقبة ضمن جولة في عدة محافظات للاطلاع على عدد من مشاريع الطاقة، أن عدد الأشخاص الذين استبدلوا فواتيرهم الكهربائية بالتعرفة الجديدة بلغ 27 ألف شخص.
وسمحت الحكومة للمواطنين غير المسجلين على منصة خاصة لتلقي دعم الكهرباء وفق تعرفة جديدة، بالتوجه إلى "أي مكتب أي شركة من شركات الكهرباء؛ لتسجيل حسابه في الدعم، وإصدار فاتورة جديدة له على التعرفة الجديدة" على ما ذكر وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة في تصريح سابق.
وأضافت القاق، أن عدد المستهلكين الذين سجلوا على التعرفة الكهربائية الجديدة 1.197 مليون، في حين قرأت الهيئة نحو 1.07مليون عداد.
مدير التسعير في هيئة الطاقة محمد الروسان، كشف، خلال الجولة، عن قيمة استفادة القطاعات من التعرفة الكهربائية الجديدة على النحو التالي؛ القطاع التجاري 6.5%، الزراعي 9%، الصناعي 10%، الفنادق 14.5%، والمستشفيات 12.5%.
وخفضت التعرفة الكهربائية على القطاعات الإنتاجية بنحو 4.5 مليون دينار من شهر أيار/مايو بنسبة 11% من قيمة التكلفة الكلية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/22 الساعة 12:30

اخر اخبار الاردن