اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

امين عام وزارة الثقافة يرعى انطلاق سمبوزيوم اربد الدولي للفنون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/21 الساعة 12:04
امين عام,وزارة الثقافة,اربد,مدار الساعة,اردن,ثقافة,الاردن,
مدار الساعة -يرعى امين عام وزارة الثقافة الروائي هزاع البراري صباح الاحد انطلاق سمبوزيوم اربد الدولي للفنون في بلدة الاغوار الشمالية والذي تنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه في محافظة اربد وجوارها وبمشاركة اردنية وعربية وعالمية وياتي السمبوزيوم ضمن فعاليات اربد عاصمة الثقافة الثقافة العربية للعام 2022 .
يشارك في السمبوزيوم عطوفة امين عام الوزاره كضيف شرف واما الفنانين د. ميليك جونباي جولير وباشاك كوكلان من تركيا ود. كاترينا سادراك / ومارتا فراكوفياك وجونا ديفيدي وايفا كرول والكسندرا باتورا من بولندا وآفني بهلولي من كوسوفو وماريو كارتا / ايطاليا ومن البانيا جونا ديفيدي ومن المكسيك الكسس كالابيرو ومروه الشمري ومي السعدي وعبير حمودي من العراق وحياة ادهم / لبنان د. أميره فهمي / مصر ومن الاردن محمد الكساسبة ورسمي الجراح والدكتورة انصاف الربضي والدكتور خليل الكوفحي/ الاردن.
ووبحسب مدير السمبوزيوم الفنان خليل الكوفحي يشتمل السمبوزيوم على ورشات للرسم الحر في الطبيعة وعلى عدد من الزيارات الفنية لمتاحف وصالات عرض ومواقع سياحية في مختلف انحاء الاردن والسمبوزيوم يدمج بين الفن والسياحة وذلك لتحقيق هدفه الاساسي السياحة الفنية .
ويختتم السمبوزيم بمعرض فني يشتمل على اللوحات المنجزة في ورشات الرسم في بيت عرار الثقافي في اربد يوم الخامس والعشرين ويعقب افتتاح المعرض تكريم المشاركين في السمبوزيوم في حفل خاص يقام في مركز جلعد الثقافي
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/21 الساعة 12:04