اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تعليق جاهات واعراس موزاييك مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب عمر العياصرة: مكاشفة الملك غير مسبوقة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 19:53
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - قال النائب عمر العياصرة إنه لا يستقيم مع مصلحة الدولة أن يأتي أمير ينازع الحكم أهله.
وأشار العياصرة في حديث لقناة المملكة، مساء الخميس، إلى أنه من الخطر على الدولة لا على العائلة المالكة وحدها أن نشهد أميراً في ظل ملك يحاول أن يتحدث عن الحكم.
وتابع العياصرة، “الملك تريث وحاول إعطاء كثير من الفرص لكن المسألة وصلت إلى هذا الحد، وعلى الأردنيين أن يدركوا خطر ذلك عليهم”، مشيرا إلى أن السوك الذي جاء به الأمير حمزة كان سلوكا خطيرا على الدولة واستقرارها.
وأكد أنه وبالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن إلى أنه تعامل مع مثل هذا الملف بصلابة.
وحول المكاشفة في رسالة الملك، قال العياصرة، “غير مسبوقة أن تكون كل هذه التفصيلات بهذه الدقة، لكن الملك أراد أن يُطلع الأردنيين على حقيقة ما يجري، وأن يقدم رواية لأنّ هناك صمت طويل في الحديث عن السلوكيات التي قام بها الأمير حمزة”، مؤكدا أن حديث الملك مهم وكان ممزوجا بمواقف سياسية تحرص على الدولة والقانون والدستور.
ولفت إلى إحدى فقرات الرسالة والتي تناولت بوضوح “العائلة لابد أن تنضبط بالدستور، وإذا ما كل أمير قام بهذا السلوك أين سنصل؟”.
وأكد العياصرة ، “أميل إلى حسم هذا الملف حسما نهائيا بغض النظر عن الشكل والإخراج، حيث لا يستوي ولا يقبل التوقيت الاقليمي ولا المحلي ولا ظروفنا الاقتصادية أن ندخل في نزاع”.
وأضاف “الملك تريّث 6 أشهر لقبول قرار مجلس العائلة، لكن يبدو أنه قد بلغ السيل الزبى، ووصلنا إلى هذه المرحلة”، لافتا إلى أن الملك كان يتحدث في الرسالة ببعد عاطفي وألم، لكن مصلحة استقرار الدولة وظرفها تستوجب أن تظهر بهذه القوة والصلابة مهما كانت الكلف.
“لا يوجد نظام سياسي يتحدث إلى جمهوره بهذه المكاشفة حتى يكون الأردني أمام هذا الخطر المحدق بدولته، عبر اعتراضية وحالة شطط قدمها الأمير حمزة”، وفق قول النائب العياصرة.
وتابع “ثقافة الدولة الرحيمة هي ثقافة أردنية فما بالك عندما يتعامل الملك مع أخيه لكن مصلحة الدولة مقدَّمة، ورغم أن هناك ألم وبعد عاطفي وتريث لكن تجد في طي الرسالة مصالح الدولة الأردنية تتقدم على كل ذلك”.
وأضاف العياصرة “اليوم علينا الوقوف أمام حقيقة ماثلة أن هذا الملف يجب أن يُطوى ونضعه وراء ظهورنا وهناك مهمات كثيرة للدولة لابد من الانتباه لها أكثر”.
وقال العياصرة: “لا يهم الأشخاص إذا ما تعرضت الدولة لهزة قد تؤثر عليها، الملك أشار إلى سفارات وعوامل خارجية وشطط ومغامرات وشعبويات وخيالات وأحلام قد لا تستقيم مع حالة الدولة.”
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 19:53