اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تعليق جاهات واعراس موزاييك مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. مرحلة تغيير القيادات تفتح أبوابها.. لكن ماذا عن 'ع.ا'.. دورتان استثنائيتان للنواب.. و18 عيناً يغادرون.. وزيران يسعيان لمنصب رئيس الديوان الملكي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 10:53
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - إذا أردنا وصف المرحلة المقبلة من حيث المؤسسات الرسمية فيمكن أن نصفها بأنها مرحلة تغيير القيادات، وأن هذه المرحلة تفتح أبوابها مشرعة في القريب العاجل. أما في التفاصيل فهناك الكثير مما يمكن ان يقال تحت هذا الوصف. ومنها تغييرات مهمة ستجري على ثلاث مؤسسات خلال الفترة القليلة القادمة. أما فترة الانتظار فلن تتعدى "كثير وقت".
عصفورة "مدار الساعة" تحتفظ بالطريقة التي يراد التغيير فيها والقرار شبه متخذ وينتظر التنفيذ.
عرّابان
لكن من هي الأصابع التي ترسم بريشتها تلك التغييرات او التعيينات في المواقع القيادية. السر لدى شخصيتين وهما وزير ومستشار..
وزيران
على فكرة.. اثنان من الوزراء "هالكين" نفسيهما بالواسطات، أما الهدف المرصود فمنصب رئيس الديوان الملكي.

"ع.ا"

عصفورة مدار الساعة تؤكد أن رئيس مجلس نواب القادم هو "ع.ا".

هذا المنصب ليس له علاقة بالحكومة
على فكرة.. المعلومات تتحدث عن ان شخصية مهمة ستغادر موقعها قريباً جداً.. وأن البحث جار عن بديل. للإشارة الشخصية فقط.. ما نشير إليه من منصب ليس له علاقة بالحكومة.
دورتان استثنائيتان للنواب
عصفورة مدار الساعة تقول إن دورتين استثنائيتين ستكونان لمجلس النواب.. الاولى ستتناول قانون الاستثمار ومن ثم تحويله للجنة النيابية المختصة، لان هذا القانون سيحتاج الى حوار وطني لمدة لا تقل عن الشهرين على الأقل.. أما الدورة الثانية فستكون قبل الدورة العادية وتحديداً في شهر 9 المقبل ولمدة اسبوعين على الاكثر لإقرار قانون الاستثمار.

أحباء الامس أعداء اليوم
وحتى لا يظن البعض أن المعادلات هي نفسها نود الكشف عن ان دوائر حكومة بشر الخصاونة لا تخضع للمعادلات السابقة.. فأحباء الامس أعداء اليوم والشاطر يفهم.

نائب عمّاني
نائب عمّاني بذل جهوداً مضنية وفي جميع الاتجاهات من أجل انتخاب نائب أمين عمان.. غير أن محاولاته باءت بالفشل.

فيصل وسمير
علاقة سمن على عسل بين فيصل الفايز وسمير الرفاعي. على عكس ما يروّج له البعض.
تحت المجهر
مدير إحدى المؤسسات الرقابيّة المهمة عين المجهر عليه.. عصفورة مدار الساعة لن تفصح أكثر لأمانة المعلومة.
العقبة.. والبيروقراطية
رجل أعمال من العيار الثقيل شكا من تباطؤ قرارات منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة. الرجل الذي تقدر مشاريعه بـ(250) مليون دينار، أسّر لأحدهم بأنه سيقابل مرجعية عليا من أجل شرح ما حدث "من بيروقراطية".. يا حرام.

وزير حالي وأمين عام
وزير حالي وأمين عام واثنان آخران دخلو إلى شقة أحدهم وهو "صاحيين"، وطلعوا "….".
تغيير جذري
تغيير جذري وكلي على المكتب الدائم في مجلس النواب في الدورة العادية القادمة.
إلى وزير الإعلام
من هي الجهة التي ترسل الملحقين الإعلاميين وما هي المدة الممنوحة لهم؟!
وكمان الى وزارة الخارجية
هل الملحقون الفنيون في السفارات الأردنية بالخارج إذا ما تم تحويل أعمالهم الى الدبلوماسيين سيوفرون على خزينة الدولة؟!

برنامج دعوات
أحد الوزراء لا يترك عزيمة إلا ويذهب إليها، إلى حد تبدو فيه ورقة برنامجه اليوم: "إفطار غداء عشاء".
عبداللطيف النجداوي
قبل أسبوع من تعيينه أمين عام رئاسة الوزراء أخبر وزيرا سابقا صديقا له بأن مباركة وصلته بتعيينه أمينا عاما.

هل وهل

هل سيتم تغيير بعض أعضاء مجلس الاعيان بسبب الأوضاع الصحية وأسباب أخرى في شهر 9 المقبل؟. بحسب معلومات عصفورة مدار الساعة عدد المغادرين بين 18 –20 عيناً بعد إعادة تشكيل المجلس؟
باق في موقعه
ما زلنا في دائرة التعيينات ولأننا سنبقى فيها فترة نقول: إن عصفورة مدار الساعة تؤكد لكرسي رئيس مجلس الأعيان ان فيصل الفايز باقٍ في موقعه.
إلزام فارمسي ون وصاحبها بدفع مليون دينار لسيتي مول
حكمت محكمة في عمان بمنع معارضة المدعى عليهم (شركة الصيدلية الاولى (فارمسي ون) وعز الدين العريان وأمجد العريان) للمدعية (شركة الخير للاستثمارات العقارية (سيتي مول)) من الانتفاع بالمأجور الذي تشغله فارمسي ون، والزامهم بتسليمه للمدعية خالياً من الشواغل، إلزام المدعى عليهم أيضاً بالتكافل والتضامن بدفع بدل الأجور المترتبة عليهم والبالغة مليون دينار.

الحنيطي
إلى يوسف باشا الحنيطي: تثبت يوما بعد يوم أن الرجال مواقف وليس أقوالا، وأنك تعمل بصمت "لشيل الحمل عن أهله".. بوركت وبورك كل نشمي في القوات المسلحة.
مكالمة
لاقت مكالمة الملك عبدالله الثاني مع عائلة الصحافية شيرين أبو عاقلة أصداء واسعة وبخاصة في بيوت العزاء التي اقامتها الفعاليات في فلسطين الحبيبة واخرها الحدث الذي تم في مكتب تحضير العزاء في بيت لحم.
سيارات خاصة
من المسؤول بوزارة الاشغال؟ تحديدا من المسؤول عن هذه المعلومة.. بعض موظفي الرئاسة لديهم سيارات من وزارة الاشغال العامة.
وعلى سيرة السيارات
الى متى سيارات الدفع الرباعي (اللاند كروز) التي يستعملها بعض مسؤولي الدولة، في ظل توجهات الدولة لخفض فاتورة الطاقة، وبخاصة ان لديهم سيارات كهربائية بالكامل.

تهذيب السكسوكة
اعتاد أمين عام مهم جدا على احضار الحلاق الى مكتبه لتهذيب السكسوكة.. عصفورة مدار الساعة تقول له: انها تعلم كل خفايا الجلسات الخاصة والأيام دول.
عزاء والدة الجندي
عزاء والدة مدير المخابرات السابق عدنان الجندي تحوّل الى صالون سياسي.
موضة نشر المذكرات البطولية
اسمحوا لنا الخروج عن المزاج العام ونقول: إن موضة نشر الكتب عن بطولات لبعض رجالات الدولة أصبحت مدار تندر البعض .. كفى بطولات يا نشامى.
ليس سرا
ليس سرا حالة من الإحباط واليأس تراها على وجوه المواطنين وليس سرا أيضا أن السبب في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة. وليس لهم الا "أبو الحسين" منقذاً، في ظل حكومات "مكرسحة".
شو قصة المسؤولين
من الملاحظ ان كثيرا من مسؤولي الدولة يكونون أسودا قبل المنصب، ويتحولون إلى "أليفين" عند جلوسهم على الكرسي، وشعراء قبل المغادرة وبعدها.
حقيقة أم خيال؟
يقال ان مكافأة مسؤول في إحدى المؤسسات تتجاوز 2000 دينار شهرياً.. هل هذا "حق وحقيق" يا ترى؟!

سؤال
السؤال الذي بات يراود العديد من مسؤولي الدولة هو: متى سينظر الى ديوان الخدمة المدنية وهيئة تطوير القطاع العام نظرة واقعية وشمولية بتحديث وتطوير مؤسسات القطاع العام؟
إعلامية معروفة.. تنفّسي تفاؤلاً
إعلامية أردنية معروفة تم الضغط عليها للاستقالة من احدى المؤسسات الاعلامية وعصفورة مدار الساعة تقول لها خبر سعيد وسار في طريقه اليك وهو يطبخ على نار هادئة.
الخالدي محمد
محمد الخالدي.. تبقى الاعلامي المميز، وذا المصداقية.. وبرنامجك يحقق نجاحات تلو الأخرى.
نصيحة الى وزير التعليم العالي
نصيحة الى وزير التعليم العالي د. وجيه عويس. عاصفة من الاشاعات تتحدث عن تلاعب أحد موظفي الوزارة بأسماء أعضاء مجالس الامناء في الجامعات الحكومية والخاصة. هذا الموظف يقوم بتهريب أسماء لبعض الأشخاص.. من باب المحبة نقول لك: من مأمنه يؤتي الحذر.
على سيرة مجالس الأمناء
على سيرة مجالس الأمناء، عصفورة "مدار الساعة" تقول إنه سيكون هناك تغيير جذري على رؤساء المجالس.
الصرايرة ظافر
ظافر الصرايرة مبارك المنزل الجديد وتشوف على وجه الخير.
كاتب أردني
احد الصحفيين الكتاب الاردنيين المعروفين رفض دعوة سفارة آسيوية مهمة في الاردن الى وليمة عشاء. الكاتب قال لصاحب الدعوة ليس هنا مكان الصحفيين والكتاب.
أمان السائح
من أكثر الإعلاميين المتأثرين على رحيل شيرين أبو عاقلة، زميلتنا الصحفية أمان السائح التي زاملت الراحلة في جامعة اليرموك.
مهيدات
المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات.. كلمة حق لك.. دع انجازاتك تتكلم عنك ولا تلتفت لما يروجه ضعاف النفوس، فانت الرجل المناسب في المكان المناسب.

بين إيران وإسرائيل
مفكر المستقبليات د. وليد عبدالحي يعكس على دراسة الصورة الذهنية في إسرائيل عن ايران والصورة الذهنية في إسرائيل عن ايران. اهم الاستخلاصات: ان ايران تتغلب في الامتحانات الدولية للطلاب في الرياضيات والفيزياء والكيماء العضوية. أما اللافت في المعلومات التي وجدها عبدالحي فهي أن عدد المجلات العلمية المحكّمة تتغلب فيها الدراسات الإيرانية عن نظيرتها لدى كيان الاحتلال، بل وعدد المراكز البحثية المدنية في ايران يصل الى 88 مركز أبحاث مدني، أما في كيان الاحتلال فلا يزيد عن الـ 35 مركزا مدنيا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 10:53