اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إصابات بمواجهات واعتداءات مستوطنين في الضفة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 06:11
إصابات بمواجهات واعتداءات مستوطنين في الضفة
مدار الساعة -أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، ليلة امس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي بلعا وكفر اللبد شرق طولكرم. وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة القديمة من بلعا، وداهمت عددا من منازل المواطنين، كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة كفر اللبد وسط إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين ومنازلهم. إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، طفلا في منطقة المسافر شرق بلدة يطا جنوب الخليل.
وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد جهاد أبو صبحة (15 عاما)، من بلدة يطا، بزعم محاولته اقتحام مستوطنة "خفات ماعون" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في مسافر يطا. ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساءً، حاجزًا على مدخل بلدة عرابة جنين. وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل عرابة، وأوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما أدى لإعاقة تحركات المواطنين.
وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من انتشارها العسكري، وأحضرت آليات عسكرية ثقيلة من مدرعات ودبابات وناقلات جنود وإدخالها الى داخل مستوطنة ومعسكر "دوتان" القريب من يعبد، وعند البرج العسكري بالقرب من حي امريحة غرب البلدة.
وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون، إسكان الكرامة في المزرعة الغربية غرب مدينة رام الله، واعتدوا على المواطنين، واحتجزوا 12 عاملا عدة ساعات. وأفاد مصدر محلي أن عددا من المستوطنين اعتدوا على العمال العاملين في منطقة الإسكان وبعض السكان، ونكلوا بهم، واحتجزوهم لما يقارب الساعتين.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/19 الساعة 06:11

اخر اخبار الاردن