اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية البيئة وزها الثقافي يكرمان المدارس الفائزة بمسابقة يوم المياه العالمي (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 17:56
جمعية البيئة وزها الثقافي يكرمان المدارس
مدار الساعة - راشد فريحات -نظمت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع مركز زها الثقافي على مسرح المركز اليوم حفلا لتكريم المدارس والطلبة الفائزين بمسابقة يوم المياه العالمي بحضور مندوب وزير البيئة الدكتور معاويــة الردايدة المستشار الوزير والناطق الاعلامي للوزارة الدكتور احمد عبيدات .
واكدت مدير عام مراكز زها الثقافية رانيا صبيح التي رعت فعاليات الاحتفال ان المركز يسعى ضمن مهامه الى رفع المستوى الثقافي للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية لخلق جيل واعي مثقف وتفعيل تواصل الاطفال مع الثقافات المختلفة بالاضافة الى تبنيه برامج ترفيهية وتعليمية وتوفير بيئة مناسبة ومشجعة على الابتكار والابداع.
وبينت ان مركز زها يعطي القطاع البيئي اهمية من خلال الدورات التي تعطى للطلبة و اليافعين في مجال التربية الاعلامية و البيئية وتنمية الوعي البيئي لتوعيتهم باهمية البيئة والحفاظ عليها ونشر ثقافة التطوع مبينة أن هناك تعاون مسبق ومستمر ما بين مركز زها وجمعية البيئة الأردنية في تنفيذ العديد من الحملات والأنشطة والبرامج المشتركة من اجل المساهمة في خدمة مختلف القطاعات والهيئات التطوعية لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن .
واكد رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات حرص الجمعية للاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدوليــة مشيرا ان فكرة الاحتفال بيوم المياه العالمي تاتي كون المياه احد أهم العناصر التي توليها الجمعية جُل الاهتمام لتسليط الضوء على المشاكل المستعصية ومنها المياه التي تعتبر عنصر رئيسي وهام لحياة الانسان .
واشار الى حرص الجمعية للتعاون مع مركز زها الثقافي لاقامة الأنشطة والبرامج التدريبية المشتركة ودعمها بافكار وموارد جديدة تعنى بالتوعية البيئية بالاضافة الى ضرورة اتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية و دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الذي يعالج مسألة إتاحة المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع مع حلول 2030 مبينا ان الجمعية لديها مركز بناء قدرات واستشارات مرخص ومكتبه بيئية ومعرض منتوجات بيئي ومركز فرز وتدوير وغابة باسم الامير هاشم وموقع الكتروني اخباري باسم نافذة البيئة و التنمية الاخباري وهي الان بصدد انشاء محطة معرفة بيئية .
واشار ان الجمعية تنظم وبشكل مستمر انشطة وبرامج واحتفالات ومبادرات بالتعاون مع مركز زها الثقافي في المركز عمان والاطراف تتعلق بالتوعية و التدريب بالعديد من مواضيع التربية الاعلامية و البيئية وتعزيز الثقافة وتنمية القدرات والتعريف بصحيفة زهــا الالكترونية واهمية المشاركة فيها .
وبين ان جمعية البيئة وعلى مدى اكثرمن 30 عاما شقت طريقها نحو التميز بفضل الجهود الجباره التي تقوم بها و حققت الإنجازات الكبيرة على أعلى مستوى من المسؤولية لخدمة القضايا البيئية مبينا ان الجمعية دائما ابوابها مفتوحه وتحرص على التشاركية و التشبيك والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات .
واشار الى حرص الجمعية للعمل جنبا الى جنب مع وزارة البيئة المظلة الرئيسية للجمعيات البيئية لتنفيذ المشاريع و البرامج الهادفة والتي تعزز التنمية .
واشتمل الاحتفال الذي ادارته المستشارة و الناطق الاعلامي للجمعية الصحفية ناديه العنانزه على عرض تقديمي عن انشطة وبرامج الجمعية وفيلم كرتوني بعنوان "حفنة ماء" و تكريم الفائزين بالمسابقة وعدد من الداعمين و المتعاونين وعدد من رؤساء لجان فروع الجمعية كما كرمت الجمعية صبيح والدكتور عبيدات والمدير الاداري سابقا في الجمعية امنه عيد تقديرا لجهودها وخدماتها طوال سنوات عملها والموظف المتميز للربع الاول من العام الحالي المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره.
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 17:56

اخر اخبار الاردن