اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قرارات مجلس الوزراء.. تفاصيل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 17:37
قرارات مجلس الوزراء.. تفاصيل
مدار الساعة -أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونةنظاماً معدِّلاً لنظام الأبنية والتَّنظيم في مدينة عمَّان لسنة 2022م.
ويأتي النِّظام لغايات السَّماح بتوفير الخدمات المحليَّة اليوميَّة ضمن منطقة السَّكن، بهدف تسهيل خدمة سكَّان الأحياء السَّكنيَّة، من خلال منح رخص المهن في تلك الأحياء.
كما يهدف النِّظام إلى تنظيم ترخيص محطَّات المحروقات ضمن مناطق السَّكن، وحثّ مالكي الأبنية القائمة غير المرخَّصة على ترخيصها، وتحفيز الحركة العمرانيَّة في المدينة من خلال تخفيض رسوم ترخيص الأبنية.
ووافق المجلس على الأسباب الموجبة لمشروع نظام الضَّابطة الجُمركيَّة لسنة 2022م، الذي يتضمَّن إقرار أحكام وظيفيَّة خاصَّة لمرتَّبات الضَّابطة الجُمركيَّة، تراعي خصوصيَّة الأعمال التي يقومون بها؛ باعتبارها دائرة ماليَّة واقتصاديَّة على درجة عالية من الأهميَّة.
كما يتضمَّن مشروع النِّظام أحكاماً تتعلَّق بالضَّبط والرَّبط الجمركي على غرار الأحكام النَّاظمة للضَّابطة العدليَّة، وأحكاماً لتنظيم الأمور الماليَّة لموظَّفي الدَّائرة، والشُّروط الواجب توافرها في الأشخاص المرشَّحين للتعيين في الدَّائرة، وتنظيم التزاماتهم ومهامهم وواجباتهم ومسؤوليَّاتهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 17:37

اخر اخبار الاردن