اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البرازيل تستدعي مدافع براغانتينو لمواجهتي كوريا الجنوبية واليابان

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 15:50
البرازيل تستدعي مدافع براغانتينو لمواجهتي كوريا
مدار الساعة -أضاف المنتخب البرازيلي المدافع الشاب لنادي براغانتينو البرازيلي، ليو أورتيز، للقائمة المستدعاة لمواجهتي كوريا الجنوبية واليابان الوديتين في بداية التحضير لمونديال 2022 بقطر في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.
وقرر أدينور ليوناردو باتشي ‘تيتي’، المدير الفني للبرازيل، استدعاء اللاعب صاحب الـ26 عاماً لتدعيم الدفاع، لترتفع القائمة إلى 28 لاعباً لهاتين المواجهتين الوديتين، رغم أن قائمة المونديال النهائي ستضم 26 لاعباً.
وسينضم أورتيز إلى تياغو سيلفا (تشيلسي الإنجليزي) وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) وإيدر ميليتاو (ريال مدريد الإسباني) وغابرييل دوس سانتوس (أرسنال الإنجليزي)، الذين تم استدعائهم بالفعل لمباراتي كوريا الجنوبية في الثاني من يونيو (حزيران) المقبل، واليابان بعدها بأربعة أيام.
ورغم أن الاتحاد البرازيلي لم يوضح في بيانه سبب هذا الاستدعاء، إلا أن أعضاء من اللجنة الفنية لـ"السيليساو" أقرت بأنها تخشى من شعور بعض اللاعبين بالإرهاق الشديد بسبب توالي المباريات مع أنديتهم في الأمتار الأخيرة من الموسم في البطولات المختلفة.
من جانبه، أكد اللاعب الشاب عقب قرار الاستدعاء في رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي "سعيد للغاية بالتواجد مجددا مع هذه المجموعة. علي العمل بقوة الآن لمساعدة المنتخب في هذا العام المهم للغاية".
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يستدعى فيها المدافع الشاب لـ"الكناري"، حيث أنه كان ضمن حسابات تيتي في بطولة كوبا أمريكا التي احتضنتها البرازيلي صيف العام الماضي، فضلاً عن مواجهتي الأرجنتين وبيرو في التصفيات المؤهلة للمونديال القطري.
وبالإضافة لأورتيز، ستضم قائمة بطل العالم 5 مرات لهاتين الوديتين أيضاً 3 لاعبين من الدوري البرازيلي، وهم الحارس ويفرتون، ولاعب الوسط دانيلو (ثنائي بالميراس)، فضلا عن الظهير الأيسر لأتلتيكو مينيرو، جيليرمي أرانا.
وسيكون على اللاعبين الذي شملتهم القائمة التوجه مباشرة لكوريا الجنوبية في 26 مايو (أيار) الجاري، باستثناء العناصر التي ستخوض نهائي دوري الأبطال بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني يوم 28 من الشهر الجاري في باريس.
وسيخوض "الكناري" مباراتين آخرتين أمام الأرجنتين والمكسيك في سبتمبر (أيلول) المقبل، قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمونديال.
وستلعب البرازيل ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضاً منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا، حيث ستقص الشريط أمام المنتخب الصربي، ثم أمام سويسرا، وأخيراً ضد "الأسود غير المروضة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 15:50

اخر اخبار الاردن