انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

شنغهاي لن تعود للحياة الطبيعية قريباً برغم عدم تسجيل إصابات بكورونا

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 06:00
حجم الخط
مدار الساعة -حققت شنغهايالهدف المأمول بعدم تسجيل أي إصابات بمرض كورونا خارج مناطق الحجر الصحي على مدى ثلاثة أيام متعاقبة، لكن سيتعين على معظم السكان التعايش مع إجراءات الإغلاق لفترة أطول قبل استئناف الحياة الطبيعية.

وبالنسبة لبقية مدن الصين الخاضعة للإغلاق يعني عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بالمرض على مدى ثلاثة أيام متعاقبة أن هذه المدن حققت مستوى "صفر كوفيد" وستبدأ في تخفيف القيود.
وتعتزم شنغهاي استئناف الأنشطة الخارجية على مراحل إذ ستعيد فتح بعض متاجر البقالة والصيدليات هذا الأسبوع، لكن ستظل معظم القيود المفروضة على الانتقالات سارية حتى 21 مايو (أيار)، وبعدها سيجري استئناف النقل العام وغيره من الخدمات تدريجياً.
وبحلول يونيو (حزيران) من المفترض أن ترفع القيود لكن سيظل السكان مطالبون بإجراء فحوصات على نحو دوري.
وسمحت السلطات لمزيد من السكان بمغادرة منازلهم هذا الأسبوع. لكن الأسوار ظلت محيطة بالكثير من المجمعات السكنية، فضلاً عن خلو الشوارع تقريباً من السيارات الخاصة مع استمرار بقاء معظم السكان في منازلهم.
وسجلت شنغهاي أقل من ألف إصابة جديدة بكورونا في 16 مايو (أيار) جميعها داخل المناطق الخاضعة لأشد قيود
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/18 الساعة 06:00