انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

أخطاء علينا تجنبها عند وضع الطعام بالثلاجة

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -من المهم جداً أن نقوم بتفريز الأشياء في أكياس شفافة، أو علب تُمكننا من رؤية ما في داخلها، وذلك حتى لا نحتار ماذا يوجد بهذه الأكياس وننساها داخل الفريزر أو نعتقد أننا لا نملكها، الأمر الذي يطيل وجودها في الفريزر ويتسبب بانتهاء صلاحيتها مع الوقت. وبإمكاننا بهذه الحالة أن تكتب ورقة على الكيس أو العلبة عليها المادة الموجودة في الداخل وتاريخ تفريزها.
عند الحاجة إلى تبريد زجاجات الماء، علينا أن لا نضعها دون أغطية، وذلك لأن الماء سوف يمتصُّ الروائح الموجودة في الداخل، ما يتسبب بتغيير طعمه، وربما يكون هناك أطعمة غير مستحبة يمتص الماء رائحتها ومذاقها.
علينا عدم تكديس الخضار والفواكة في نفس الإناء في الثلاجة، وذلك بأننا قد ننسى منها الموجودة في الأسفل، وتظل حتى تفسد. وربما نعتقد أننا لا نملك أصنافاً معينة فنشتري كميات جديدة منها.
يمكننا أن نقوم بوضع منشفة أو قطعة قماش في درج الخضراوات السفلي ثم نضع الخضراوات عليها، وذلك حتى تمتص الرطوبة وتحافظ على الأطعمة لفترة أطول، مع الانتباه لتغييرها أو تعقيمها وغسلها كل عدة أيام.
مدار الساعة ـ