اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة وفيات أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مناسبات مجتمع مقالات مختارة دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

عجلون: الزميلان فريحات والقضاة يؤكدان اهمية التربية الإعلامية في التنشئة (صور)

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/16 الساعة 19:45
عجلون: الزميلان فريحات والقضاة يؤكدان اهمية
مدار الساعة - راشد فريحات -عقدت مديرية شباب محافظة عجلون في قاعة مركز الشابات اليوم جلسة حوارية متخصصه بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة .
واكد الناطق الاعلامي لنقابة الصحفيين الزميل الصحفي علي فريحات على اهمية الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يشكل فرصة حقيقية لتسليط الضوء على الواقع الذي تشهده الحريات الصحفية في الأردن فالحرية وحدها كفيلة بتعزيز دور الصحافة وتفعيله وتكريسه للدفاع عن قضايا المواطنين وحماية مصالحهم العامة والتعبير عن توجهاتهم الوطنية والقومية وتحفيزها وتأصيلها بنشر القيم والمفاهيم الايجابية التي تصب بمصداقيتها.
وبين ضرورة بناء إعلام الدولة الحديثة على أسس متينة أهمها تشجيع التعددية واحترام الرأي والرأي الآخر في مناخ من الاستقلالية والحرية المسؤولة والتعبير عن الوطن بفئاته وأطيافه كافة مشيرا الى أهمية التربية الإعلامية باعتبارها رافعة اساسية لبث الحقيقة ومواجهة ومحاربة الإشاعات وتحصين المجتمع والأجيال ومساهمتها في تعزيز الوعي زمن الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي.
واضاف ان غياب ثقافة استخدام منصات التواصل الاجتماعي لدى غالبية روادها تجعل كثيرا منهم يخلط الحقائق بالإشاعات ما يؤدي إلى تكريس السلبية وجلد الذات وغياب الإنجاز مبينا دور نقابة الصحفيين في تنظيم المهنة ومتابعة قضايا الصحفيين.
بدوره اشار مندوب الدستور الزميل علي القضاه الى ان اليوم العالمي لحرية الصحافة يعدّ بمثابة الضمير الذي يذكر الحكومات بضرورة الوفاء بتعهداتها تجاه حرية الصحافة و فرصة للوقوف إلى جانب وسائل الإعلام المحرومة من حقها بحرية الصحافة ومساندتها.
وبين ان هذه المناسبة تعد فرصةً لتذكير الضمير الإنساني بحقوق العاملين في قطاع الإعلام وتوفير الحماية لهم في مناطق الصراع ومَنْحِهم الفرصة للحصول على المعلومات والحقائق التي يسعون إلى نشرها عبر قنواتهم الصحفية حيث نص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي أقرته المنظمة الدولية في منتصف القرن الماضي في مادته الــ 19 .
ووفي نهاية الجلسة التي حضرها رئيس قسم الشؤون الشبابية مصطفى القضاه وادارتها رئيس قسم الاعلام في المديرية مريم عبود دار حوار ونقاش حول اهمية دور الاعلام في تسليط الضوء على القضايا المختلفة التي تهم الوطن والشان العام كما تم تكريم عدد من ممثلي وسائل الاعلام .
Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/16 الساعة 19:45

اخر اخبار الاردن