اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نذير عبيدات عن 'الدكتور أحمد منصور': منذ عام لم يعد من كوادر الجامعة الاردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/14 الساعة 16:00
الاردن,مدار الساعة,الأردن,الجامعة الأردنية,
مدار الساعة -نفى رئيس الجامعة الاردنية الدكتور نذير عبيدات، في رد على سؤال مدار الساعة، حول (اكاديمي اثار ضجة بتغريدة مسيئة للاديان) ان يكون من الكوادر الاكاديمية في الجامعة الاردنية حاليا وقال "لم يعد من كوادر الجامعة الاردنية.. استقال قبل سنة".
وكان المدعو نشر منشورا اهان الأردنيين بدينهم في تغريدة لا تستطيع مدار الساعة اعادة نشرها.
ووصف الأردنيون المنشور بالمقزز، ويظهر فيه كاتبه طرحا ساذجا في تناول العقائد.
وتالياً أصدرت الجامعة الاردنية بياناً قالت فيه:
تأسف الجامعة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية، عن قيامها بتشكيل لجنة تحقيق مع الدكتور أحمد منصور، حول تغريدة له تتعلّق بالجنة والنار والشهيدة شيرين أبو عاقلة.
وفي الوقت الذي تؤكّد فيه الجامعة أنّ منصور ليس عضوًا في هيئتها التدريسية أو موظفًا فيها، فهي تستهجن ورود بعض الأخبار حول تشكيلها لجنة للتحقيق بهذا الشأن. كما تهيب الجامعة بضرورة الحصول على المعلومة منها مباشرةً، فأبوابها وقنواتها مفتوحة أمام كافة وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، والزملاء الإعلاميين.
ورغم أنّ الدكتور المذكور لا علاقة له بالجامعة الأردنية، سواء إداريًّا أم تدريسيًا، إذ إنّه استقال منذ ما يقارب عامين، إلّا أنّ الجامعة ترفض وتُدين وتستنكر ما جاء في تغريدته، فهي لا تقبل بمثل هذه التغريدات، فمدرّسوها وطلبتها وكافة العاملين فيها أجلّ من ذلك الفعل، وجميعهم يترحّمون على روح الشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وعلى أرواح شهدائنا الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءاً لفلسطين.
ونشير أيضًا، أنه في حال ثبوت استخدام منصور لأحد مواقع الجامعة الأردنية الإلكترونية لبثّ هذه التغريدة، فإنّ الجامعة ستقوم بمخاطبة الجهات القانونية لملاحقته قضائيًّا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/14 الساعة 16:00