انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انشاء نفق من شارع المدينة إلى الجامعة الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية,مركز الحسين للسرطان
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/08 الساعة 18:19
حجم الخط

مدار الساعة - كشف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي المحافظة عن مخطط لتوسعة محيط الجامعة، بالإضافة إلى انشاء نفق على البوابة الجنوبية.

وقال المحافظة إن امانة عمّان الكبرى تخطط لمنطقة الجامعة ككل بخاصة مع الإنشاءات التي تتعلق بالباص السريع على شارع خدمات.

وأشار إلى أن الأمانة ستساهم في بناء بوابات جديدة للجامعة على حسابها لتسهل عملية العبور إلى الجامعة، كما تدرس إمكانية إنشاء نفق على المدخل الجنوبي لحل الازمة المرورية.

وأضاف المحافظة " بعد انتهاء العمل من برج المركز الحسين للسرطان يسود اعتقاد أن الأزمة المرورية الخانقة ستزداد في أوقات الذروة، ولذلك فإن أحد الحلول انشاء نفق بما يسهل عملية الدخول الى الجامعة وهذا المشروع للامانة"، بحسب هلا اخبار.

ومن المتوقع أن يمتد النفق من على شارع المدنية المنورة (من أسفل البوابة الحالية) إلى داخل الجامعة بحوالي 200 متر في العمق - وفق الدكتور المحافظة-.

وبين رئيس الجامعة أنه اذا ما اُنجز المشروع ستنشأ بوابة ثانية وستبقى الحالية موجودة لمن يريد الدخول من ضاحية الرشيد، كما سيبقى هنالك مخرج لمن يريد العبور إلى مناطق شمال عمان (دخلة مستشفى الجامعة).

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/08 الساعة 18:19