اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مَرْكِزْ د. مُعَاذ اَلْدِبِس اَلْأُرْدِنِي اَلْعالَمِي لِطِبِ اَلْأَسْنَانِ اَلْمُتَكَامِلِ


أ.د. بلال ابوالهدى خماش

مَرْكِزْ د. مُعَاذ اَلْدِبِس اَلْأُرْدِنِي اَلْعالَمِي لِطِبِ اَلْأَسْنَانِ اَلْمُتَكَامِلِ

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/13 الساعة 13:43
لقد تميز أردننا العزيز بقيادة هاشمية متعلمة ومثقفة وعلى علم بما يحدث في العالم من تطورات علمية وتكنولوجية وغيرها، فعملت وما زالت تعمل وستعمل مستقبلاً على تطويره علمياً وثقافياً وإجتماعياً... إلخ. فتم تأسيس الجامعات الحكومية بكوادرها المتميزة، ثم تم تأسيس الجامعات الخاصة بكوادرها المتميزة كذلك ومن ثم تم تأسيس المراكز الطبية والعلمية والثقافية المتميزة والجاذبة لكل من يحتاج لعناياتها وخبراتها من أفراد شعوب الدول الإسلامية والعربية المحيطة والإقليمية والعالمية، فأصبح أردن الهاشميين قبلة الطلبة المسلمين والعرب والأجانب من مختلف الدول. فَخَرَّجَت الجامعات الأردنية الطلبة المتميزين في مختلف أنواع التخصصات مثل الطب والصيدلة والهندسة والتكنولوجيا... إلخ من تخصصات العصر، وكانوا وما زال الطلبة الخريجون خير سفراء وممثلين لأردننا العزيز أينما حلوا وعملوا. وأضرب مثلاً على ذلك في مقالتي هذه المركز الطبي الجديد، المتميز والمتكامل والمجهَّز بكل ما يحتاج له طب الأسنان من أجهزة حديثة (تصور أشعة ثلاثي وثنائي الأبعاد، CBCT & PANORAMA), مركز الدكتور معاذ الدبس في عبدون في عمان، يفوق أفضل المراكز الطبية في الدول الأجنبية. يدير هذا المركز الدكتور معاذ الدبس الشاب الخلوق، المؤدب، الإنسان، الذكي، والمتفوق في تخصصه وخبراته وفريق عمل من أطباء إختصاص متميزين أيضاً بخبراتهم المتنوعة والمتعددة والمسؤولة. هذا وأن كل عيادة في المركز مجهزة بكل ما يحتاجه الطبيب من أجهزة تصوير إشعاعي وحاسوب وشاشات عرض ليتم شرح وتوضيح ونقاش حالة المريض بالكامل وبالصور بينه وبين الطبيب قبل العلاج وبعده.
أتكلم عن هذا المركز بكل ثقة لأننا تلقينا العناية الطبية أنا شخصياً وأفراد أسرتي وتعاملنا مع الدكتور الدبس وفريق عمله من الأطباء والإداريين لأكثر من عام. فوجدنا أن الغمل في هذا المركز، يتم ضمن فريق عمل وكادر طبي متكامل ومتفاهم وذو خبرة متطورة وحديثة في كافة الإختصاصات. والفريق مستمر في مواكبة تطور طب الأسنان عالمياً، وذلك بالمشاركة في المؤتمرات والندوات الوطنية والعالمية لطب الأسنان، وذلك لضمان الوصول إلى العلاج الأمثل بإستخدام أحدث التقنيات والأجهزة والوسائل العلاجية عالمياً في طب الأسنان وبأقل التكاليف الممكنة على المرضى. وبالفعل تكاليف العناية الصحية للأسنان في مركز الدبس أقل بكثير من غيرها من مراكز وعيادات الأسنان والتي لا تصل إلى درجتة في التجهيزات الطبية والأطباء المتخصصين وذوي الخبرة. يشمل مركز الدبس تخصصات تجميل الأسنان والوجه والفكين وعلاج العصب وزراعة الأسنان، التركيبات السنية الثابتة والمتحركة، تقويم الأسنان، جراحة الوجه والفكين، علاج اللثة، وعلاج أسنان الأطفال. وتتميز إدارة هذا المركز بالإنسانية وتعتمد على قاعدة أن الطب مهنة إنسانية قبل أن تكون مادية، وكل صاحب إختصاص مسؤول عن عمله حتى بعد المعالجة. فأضرب مثلاً: يكون مندوب الشركة المسؤولة عن زرعات الأسنان المختارة موجود عند عملية الزراعة، وإذا لم يرتاح المريض في الرزعات خلال فترة ضمانها يتم إستبدال الزرعات وإعادة زرعها مجاناً. كما يتم متابعة مواعيد المرضى عن طريق نظام حاسوبي يرسل رسائل لهم على هواتفهم، تذكرهم بمواعيدهم متبوعة بمكالمات هاتفية للتذكير من قبل مسؤلة المواعيد، علاوة على حسن الإستقبال وكرم الضيافة والتسلية بالإستماع للموسيقى ومشاهدة التلفاز خلال فترة الإنتظار.مرفقاً طياً بعض الصور عن مكونات المركز وأجهزته الحديثة المختلفة.

Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/13 الساعة 13:43