اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نقابة الصحفيين الأردنيين تنعى شهيدة الواجب الزميلة شيرين أبو عاقلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/11 الساعة 13:26
نقابة الصحفيين,الأردن,مدار الساعة,الضفة الغربية,فلسطين,
مدار الساعة - راشد فريحات - دان مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين جريمة اغتيال الزميلة الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص العدو الصهيوني اثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
واعتبر مجلس نقابة الصحافيين في بيان رسمي صدر صباح اليوم الاربعاء أن استهداف العدو الصهيوني للزملاء الصحافيين في فلسطين يأتي في سياق محاولتهم غرس الإرهاب في الأسرة الصحافية، وثنيهم عن ممارسة دورهم في نقل الحقيقة، وفضح جرائم الاحتلال، مؤكداً أن كل ما يفعله العدو الصهيوني لن يثني الصحافيين عن مواصلة دورهم في توثيق الجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني.
وقال المجلس في بيانه :فقدنا اليوم صحفية متميزة بموضوعيتها ومهنيتها العالية وإخلاصها لنقل الحقيقة في كل الظروف بعزه وشرف وتضحيه.
واكد المجلس ان جريمة القتل المجحفة بحق ابو عاقله تخالف الاعراف والقوانين الدولية لمنع الاعلام من ممارسة دورة ورسالته في كشف الجرائم البشعة التي يرتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي .
واشار المجلس ان اغتيال الصحفية الزميلة ابو عاقلة جريمة جديدة تضاف الى سجل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بأسلوب انتقامي الانتقامي هدفه ارهاب الصحفيين والصحفيات لثنيهم عن ممارسة عملها الذي يفضح الاحتلال وجرائمه البشعة بحق الشعب الفلسطيني الصابر والمرابط للدفاع عن ارضه ومقدساته.
وطالب المجلس المجتمع الدولي بادانة ومحاسبة قوات الاحتلال الاسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين ابو عاقلة لأنها اصبحت جزء من سياسة يومية ينتهجها الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطينيين و المقدسيين.
وحيا المجلس جهود الزملاء الفلسطينيين وجميع المراسلين والمحطات الفضائية الذين يواصلون القيام بواجبهم الوطني الانساني تجاه القضية الفلسطينية العادلة بالرغم من هذه الاستهدافات.
وقدم المجلس التعازي لذوي الزميلة والاسرة الصحفية والعاملين في قناة الجزيرة داعين الله عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه وانا لله وانا اليه راجعون .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/11 الساعة 13:26