انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بوتين يثير الريبة حول حالته الصحية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 18:29
حجم الخط
مدار الساعة - لا تزال الشائعات حول تدهور صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلاحقه، مع ورود تقارير عن إصابته بمرض باركنسون وخضوعه لعلاج السرطان في الأشهر المقبلة. فقد أثيرت هذه الشائعات مجدداً، اليوم الاثنين، عندما شوهد سيد الكرملين خلال عرض عسكري بيوم النصر، وعلى قدميه بطانية خضراء سميكة، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية. وكان الرئيس الروسي أحد الحاضرين الوحيدين الذين استخدموا الغطاء، حيث جلس بين قدامى المحاربين المسنين في الحرب العالمية الثانية ما أثار العديد من التكهنات.
إلى ذلك، أظهرت لقطات مصورة بوتين جالساً مرتدياً سترة سوداء بأزرار مع شريط النصر مربوطة على صدره، بينما كان يشاهد الجنود والمركبات العسكرية في الميدان الأحمر الشهير في موسكو. ورغم ذلك فإن الرئيس الروسي بدا في حالة لياقة معقولة طوال فترة العرض، بل ذهب في جولة طويلة على الأقدام فيما قد يكون محاولة لتبديد الشائعات المستمرة حول حالته الصحية السيئة. في السياق ذاته، لم يمر استخدامه للبطانية مرور الكرام، حيث علّق الدبلوماسي البريطاني السابق السير توني برينتون على ذلك على قناة “سكاي نيوز” البريطانية.
وقال “البطانية الثقيلة هي تفاصيل مثيرة للاهتمام. كانت هناك شائعات منتظمة عن اعتلال صحة بوتين، والتي لم يعترف بها الكرملين بالطبع”. يذكر أن بوتين أثار الجدل خلال لقائه الأخير بوزير دفاعه سيرغي شويغو، حيث أمسك بالطاولة لمدة 12 دقيقة بينما كانت قدمه ترتعش في واحدة من أكثر الأمور دلالة على احتمالية سوء حالته الصحية. وأشار الخبراء إلى أن بوتين يبدو “ضعيفًا” في الظهور العام الأخير، بل إنه تمت رؤيته من قبل طبيب متخصص في سرطان الغدة الدرقية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 18:29