انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

كورينثيانز يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - حافظ كورينثيانز على صدارة جدول الدوري البرازيلي لكرة القدم بانتصاره على براغانتينو بهدف نظيف ضمن الجولة الخامسة من المسابقة.
سجل هدف اللقاء الوحيد لكورينثيانز الذي يقوده المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، اللاعب المخضرم ريناتو أوغوستو (ق55)، ليجني فريقه النقطة الـ12 محافظاً على الصدارة، بينما تجمد رصيد براغانتينتو عند ثماني نقاط ليتراجع للمركز الرابع، بعدما مني بأول هزيمة له في المسابقة.
ويتفوق كورينثيانز بفارق نقطتين عن سانتوس الذي سحق كويابا ضمن نفس الجولة 4-1، ليحتل الوصافة بعشر نقاط.
سجل أهداف سانتوس كل من ليوناردو بابتيستاو (ق3) وماركوس ليوناردو (ق37) وبريان أنجولو (ق77) وروان سيكو (ق78)، بينما جاء هدف كويابا الوحيد من خلال أليسون باتيستا (ق11).
بدوره تجمد رصيد كويابا عند سبع نقاط ليحتل المركز التاسع.
وضمن نفس الجولة، فاز بوتافوجو على مضيفه فلامنغو بهدف نظيف في مواجهة "دربي" حسمها اللاعب إريسون (ق51)، ليرفع الفريق رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع، متفوقاً بثلاث نقاط على فلامنغو الذي مني بالهزيمة الثانية له توالياً ويحتل المركز الرابع عشر.
وازدادت الأزمة داخل صفوف فلامنجو بهذه الهزيمة، مع ارتفاع الأصوات المطالبة بإقالة المدرب البرتغالي باولو سوزا، خاصة في ظل تأكيد مواطنه جورجي جيسوس على رغبته في قيادة الفريق مرة أخرى، بعدما سبق وقاده للقب الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس في عام 2019.
بينما سقط بالميراس، الذي يقوده أيضاً البرتغالي أبيل فيريرا، في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام فلومينينسي، بعدما تقدم بهدف من خلال دودو (ق72) لكن الضيوف خطفوا هدف التعادل من خلال جيرمان كانو (ق83).
وحصد بالميراس نقطته السادسة في البطولة ليحتل المركز الـ12، مقابل خمس نقاط لفلومينيسي.
وبالمثل تعادل فورتاليزا أمام ساو باولو وجوفينتود أمام إنترناسيونال بنفس النتيجة (1-1).
وأصبح رصيد ساو باولو 8 نقاط ليحتل المركز الخامس، مبتعداً بأربع نقاط عن كورينثيانز صاحب الصدارة، بعد فشله في الفوز على فورتاليزا، الذي حقق أول نقطة له في مشواره بالبطولة.
وبالمثل حقق جوفينتود ثالث تعادل له في البطولة ليحصد نقطته الثالثة أمام إنترناسيونال الذي أصبح رصيده ثماني نقاط في المركز الثامن.
كما حقق جوياس انتصاره الأول في الدوري على حساب أتلتيكو جويانيينسي بهدف نظيف سجله إلفيس في الدقيقة الأولى، ليجني نقطته الخامسة مقابل ثلاث نقاط لجويانيينسي.
وتختتم هذه الجولة اليوم الإثنين بمباراة آفاي وكوريتيبا الصاعدين هذا العام لدوري الدرجة الأولى ويتواجدان في مراكز متقدمة من الجدول.
مدار الساعة ـ