انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خبراء سفر ينظمون سباقاً بين طائرة تجارية وقطار.. والنتيجة؟

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 15:19
حجم الخط
مدار الساعة -يشعر البعض بالحيرة عند اختيار وسيلة السفر المناسبة للرحلات التي تبلغ بضع مئات من الكيلومترات بين المدن، ولمعرفة أيها أفضل للسفر بين مدينتين متجاورتين، نظم خبراء السفر في بريطانيا سباقاً افتراضياً بين طائرة وقطار من لندن إلى ليدز.
وحاول خبراء السفر مقارنة المدة التي تحتاجها الرحلة بين لندن وليدز عن طريق السفر بطائرة تابعة لشركة Flybe مقابل خدمة النقل السريع بالقطار LNER التي تنقل الركاب بسرعة 125 ميلاً في الساعة.
وبدأ الحدث في محطة بيكاديلي سيركس، حيث صعد نيكي كيلفن على متن الطائرة، فيما استقل ليام سبنسر القطار، وكان خط النهاية عند منزل عائلة نيكي شمال ليدز.
وبلغت تكلفة الرحلة بالكامل لنيكي بالطائرة 82.49 جنيه استرليني (101 دولار)، في حين بلغ مجموع ما دفعه ليام في رحلته بالقطار 75.50 جنيه استرليني (93 دولار).
و قال نيكي إن إحدى النقاط الإضافية المحددة لرحلته جواً إلى مطار ليدز برادفورد كانت أن زمن الرحلة الفعلي البالغ 40 دقيقة، أسرع بكثير من القطار، لكن الجانب السلبي للطيران من مطار هيثرو هو حقيقة أن التأخير هو أمر معتاد.
وهناك العديد من العوائق التي يجب تجاوزها عند السفر بالطائرة، من قبيل تسجيل الوصول والصعود إلى الطائرة ،وحتى إذا غادرت الرحلة في الوقت المحدد، يمكن أن يؤدي ازحام المطار والحركة الجوية المرتبطة به وغير ذلك من حالات التعثر إلى ضياع الكثير من الوقت قبل الإقلاع.
وفي نهاية المطاف تمكن ليام من الوصول قبل نيكي إلى خط النهاية، ليثبت أن السفر بالقطار للمسافات القصيرة قد يكون أفضل في بعض الأحيان من السفر بالطائرة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 15:19