انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لندن: عقوبات تجارية جديدة ضد روسيا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 14:10
حجم الخط
مدار الساعة -قالتوزيرة التجارة الدولية في الحكومة البريطانية آن-ماري تريفليان ان حزمة العقوبات الكبيرة الاخيرة على روسيا هذه ستلحق مزيداً من الضرر بآلة الحرب الروسية".
وكانت الحكومة البريطانية فرضت عقوبات تجارية جديدة ضد روسيا، وبيلاروسيا بسبب غزو أوكرانيا، بما في ذلك حظر صادرات يستهدف الصناعة الروسية ورفع الرسوم الجمركية على البلاديوم.
وبحسب تريفليان: ستزيد الرسوم الجمركية بـ35 نقطة مئوية، خاصةً على البلاتين والبلاديوم المستخدمين في صناعة السيارات. يشمل حظر الصادرات بضائع لقطاعات التصنيع والآلات الثقيلة في روسيا مثل البلاستيك، والمطاط، والآلات.
وقالت الحكومة البريطانية إن "روسيا هي إحدى الدول الرئيسية المنتجة للبلاتين والبلاديوم وتعتمد بشدة على المملكة المتحدة لتصديرهما".
وأوضحت الحكومة أن هذه العقوبات تطال بـ1.7 مليار جنيه من البضائع، ما يرفع إلى أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المُستهدَفة بعقوبات تجارية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير(شباط) الماضي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/09 الساعة 14:10