اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إصابة عشرات الفلسطينيين في المسجد الأقصى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/05 الساعة 10:21
مدار الساعة,
مدار الساعة -أصيب الخميس، عشرات الفلسطينيين المرابطين الموجودين في المسجد الأقصى، بالاختناق ورصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المعدني المغلف بالمطاط وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا".
وأفادت الوكالة بأن "قوات الاحتلال قمعت المرابطين في المسجد الأقصى، ما أسفر عن إصابات بالاختناق والرصاص المطاطي، وحاصرت قسما منهم داخل المسجد القبلي".
وحطمت قوات الاحتلال الإسرائيلي زجاج منبر المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالرصاص المطاطي بحسب ما أورد تلفزيون فلسطين الرسمي.
واقتحم عشرات المستوطنين، صباح الخميس، باحات المسجد الأقصى.
وأفادت "وفا"، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتصدى لهم عشرات المرابطين بالصلوات والتكبيرات.
وفي السياق ذاته شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات دخول المسجد الأقصى ومنعت عشرات الشبان من دخوله.
وكانت ما تسمى بـ "جماعات الهيكل المزعوم المتطرفة"، دعت إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي عليه وفي ساحاته.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أصدر الأربعاء، تعليمات بالسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى، احتفالًا بإعلان دولة الاحتلال.
في حين أكدت الشرطة الإسرائيلية، أن المسجد الأقصى سُيفتح اليوم أمام اقتحام المستوطنين من الساعة 7:00 إلى 11:00 صباحًا ومن 1:30 إلى 2:30 مساء، في قرار دلالة على التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك بحسب "وفا".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/05 الساعة 10:21