انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزارة الدفاع البريطانية: وحدات النخبة العسكرية الروسية أصبحت “غير فعالة”

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/03 الساعة 18:53
حجم الخط
مدار الساعة -قالت صحيفة التايمزض البريطانية الثلاثاء 3 مايو/أيار 2022، إن ربع مجموعات الكتائب التكتيكية في الجيش الروسي على الأقل أصبحت "غير فعالة في العمليات القتالية" داخل أوكرانيا؛ بسبب الخسائر الكبيرة وفقاً للاستخبارات البريطانية.
إذ قالت وزارة الدفاع في تحديثاتها اليومية إن أفضل وحدات النخبة الخاصة بالرئيس بوتين قد تستغرق سنوات قبل أن تصبح جاهزةً للحرب مرةً أخرى.
نخبة الجيش الروسي "غير فعالة"
أوضح مسؤولون دفاعيون أن الاعتقادات تشير إلى إرسال روسيا أكثر من 120 مجموعة كتيبة تكتيكية إلى أوكرانيا، أي نحو 65% من إجمالي قوتها القتالية.
مع ذلك فإن أكثر من "ربع تلك الكتائب أصبح غير فعالٍ قتالياً الآن"، وفقاً لوزارة الدفاع البريطانية. ويتألف كل تشكيلٍ قتالي مما يصل إلى 900 جندي.
جاء في التحديث: "تعرضت مجموعةٌ من أفضل وحدات النخبة في الجيش الروسي، مثل قوات الإنزال الجوي، لأعلى معدلات الاستنزاف. ومن المحتمل أن تستغرق روسيا سنوات من أجل إعادة بناء هذه القوات".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/03 الساعة 18:53