انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تحرك عاجل وقرار آجل.. ماذا ينتظر الهلال السعودي بعد عقوبة محمد كنو؟

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/02 الساعة 12:13
حجم الخط
مدار الساعة -يستعد الهلال السعودي للقيام بسلسلة من الإجراءات خلال الفترة المقبلة، بعد العقوبة القوية التي وُقعت عليه بسبب لاعبه محمد كنو.
وأعلنت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، معاقبة الهلال بالحرمان من التعاقدات لفترتي انتقالات، وإيقاف لاعبه محمد كنو 4 أشهر محليا ودوليا، بالإضافة إلى تحميلهما غرامة قيمتها 27 مليون ريال لصالح النصر السعودي.

وجاء القرار بناء على شكوى تقدم بها نادي النصر إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد إعلان الهلال تجديد تعاقده مع اللاعب، والذي كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري، مؤكدا أن اللاعب وقع معه بالفعل.
إيقاف وغرامة وحرمان من الانتقالات.. النصر يصعق الهلال في قضية كنو
صحيفة "الرياضية" السعودية كشفت عن الخطوات التي سيعمل الهلال على اتباعها خلال الفترة المقبلة، في ظل العقوبة التي تم توقيعها عليه.
وأوضحت الصحيفة أن نادي الهلال قرر التقدم باستئناف إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي حيال هذا القرار، بهدف تعليق عقوبة غرفة فض المنازعات بمنع النادي من التسجيل لفترتين متتاليتين، ليتمكن من ضم لاعبين في الصيف المقبل.
دوري أبطال أوروبا.. توخيل يصدم جماهير تشيلسي بعد صفعة إيفرتون
المحامي نبيل آل سهيل أكد في تصريحات للصحيفة أن القرار سيكون نافذا غير قابل للطعن في خلال 30 يوما، وفي حالة الاستئناف قبل هذا الموعد، فإن قرارات غرفة فض المنازعات تكون مُعلقة، حتى صدور قرار مركز التحكيم، الذي يكون قطعيا بمجرد صدوره.
ووفقا لذلك، فإن الهلال حال تقدمه باستئناف سيكون قادرا على إشراك محمد كنو بشكل طبيعي، بالإضافة إلى إبرام تعاقدات جديدة لحين الفصل في القضية بشكل نهائي.
الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعد انطلاق الجولة السادسة
أما عن الغرامة المالية المُوقعة على كنو والهلال، قال آل سهيل: "المبلغ المحكوم به يكون بالتضامن بين الهلال وكنو، ولا يمكن تخفيضه أو تحميله لطرف دون الآخر إلا في حال اتفاقية بين الطرفين".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/05/02 الساعة 12:13