أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

العدو يفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية ومعابر غزة لمدة 4 أيام

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,عيد الاستقلال,الضفة الغربية,قطاع غزة,المسجد الأقصى,حركة حماس,يحيى السنوار
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -فرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية والمعابر بقطاع غزة، في الفترة بين 3 إلى 6 مايو/أيار الجاري، التي تشهد الاحتفال بذكرى تأسيسها، وذلك وفقاً لبيان الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 1 مايو/أيار 2022.
بيان جيش الاحتلال قال إن قرار الإغلاق، بما فيه المعابر البرية مع قطاع غزة، جاء بعد مشاورات أمنية للأوضاع وتبعاً لتوجيهات المستوى السياسي في إسرائيل.
وتحتفل إسرائيل في الرابع من مايو كل عام بذكرى قتلاها الذين سقطوا خلال المعارك والحروب و"الهجمات المعادية"، فيما تحتفل في الخامس من ذات الشهر بذكرى تأسيسها عام 1948، والذي يسميه الإسرائيليون "عيد الاستقلال".
وعادةً ما تفرض إسرائيل إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية و"القومية" أو خلال فترات التوتر الأمني.
السنوار يتوعّد إسرائيل
وتوعد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، مساء السبت، الاحتلال الإسرائيلي ضد أي تجاوزات من الاعتداءات على القدس، مؤكداً أن المقاومة والشباب الثائر في الضفة الغربية سيقف للاحتلال بالمرصاد.
وتحدث يحيى السنوار عن تخطيط إسرائيلي لاقتحام المسجد الأقصى في ذكرى "يوم الاستقلال الإسرائيلي"، مشدداً على ضرورة البقاء على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الاقتحام، وأن "الرشقة (الصاروخية) الأولى التي ستُطلق في المعركة القادمة ستتكون من 1111 صاروخاً، وهذا الرقم يشير إلى تاريخ استشهاد القائد ياسر عرفات.
كما وجّه السنوار رسالة لفصائل المقاومة بقطاع غزة بضرورة بقائها على أهبة الاستعداد، فـ"المعركة لم تنتهِ بانتهاء شهر رمضان، بل ستبدأ حقيقة بانتهائه".
يأتي ذلك، فيما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 1 مايو/أيار 2022، عمليات دهم في مخيم الجلزون للاجئين قرب رام الله وسط الضفة الغربية، ما أسفر عن إصابة 5 فلسطينيين بجروح، واعتقال 3 آخرين بينهم قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.
مدار الساعة ـ