انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

لتهدئة آلام المعدة.. احرص على تناول هذه الأطعمة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 20:21
حجم الخط
مدار الساعة -عندما تعانون من ألم أو تشنجات في المعدة. فإن آخر شيء تريدون القيام به هو تناول طعام يزيد الأمر سوءاً.
ولكن، هناك العديد من أنواع الأطعمة التي يمكن أن تقلل من ألم المعدة وتوفر لكم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمكم، ومنها:
1. الموز. يعتبر الموز من بين أهم أنواع الفواكه التي تساعد على الحد من ألم المعدة، فهو غني بالبوتاسيوم وهو عنصر غذائي أساسي يقلل من الشعور بالغثيان والقيء، ويحد بالتالي من ألم المعدة المزعج.
2. الأرز الأبيض. إن تناول الأرز الأبيض عندما تعانون من اضطرابات المعدة، وخصوصاً الألم يمكن أن يساعد كثيراً على الحد من هذه الأعراض.
ويمكن للأطعمة النشوية منخفضة الألياف مثل الأرز الأبيض أن تساعد أيضاً في زيادة تماسك البراز وإيقاف الإسهال الذي يمكن أن يصاحبه ألم واضطرابات في المعدة.
3. مربى التفاح. عندما تعانون من ألم في المعدة، فقد حان الوقت لتفكروا في تناول مربى التفاح، حيث يحتوي التفاح نفسه على البكتين “خاصة في الجلد”، والذي يمكن أن ينشط حركة الأمعاء لمن يعاني من الإمساك.
وإذا كان سبب ألم المعدة هو الإمساك، فمن المهم أن تتناولوا مربى التفاح أو حتى الفاكهة نفسها مع الجلد.
4. التوست. إن التوست المصنوع من الحبوب الكاملة مفيد لأنه لا يسبب ارتجاع المريء، ولا يبقى في المعدة مثل وجبة غنية بالدهون، مما يقلل من الم المعدة على الفور.
ومن هنا، تناولوا التوست المحمص والمصنوع من الحبوب الكاملة بدون إضافة أي مكون يمكن أن يزيد من تهيجها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 20:21