اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تعمق المنخفض الخماسيني السبت وأجواء جافة ومغبرة حتى الثلاثاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 09:24
مدار الساعة,العقبة,درجات الحرارة,البحر الميت,عمان,
مدار الساعة - يتعمق تأثير المنخفض الخماسيني السبت؛ حيث تسود أجواء جافة ومغبرة في العديد من مناطق المملكة، مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها 60 كم/س، تتحول مساء إلى جنوبية غربية.
وتشهد معظم مناطق المملكة السبت، درجات حرارة أعلى من معدلها بنحو 8 درجات؛ لتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية وحارة في باقي المناطق.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها أحياناً في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.
وينحسر تأثير المنخفض الخماسيني الأحد؛ حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار.
وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها الاثنين، لتصبح الأجواء حارة نسبيا بوجه عام، وجافة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجيا بمنخفض خماسيني، وتتحول الأجواء إلى مغبرة في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويستمر تأثر المملكة بالمنخفض الخماسيني الثلاثاء، وتكون الأجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق، وحارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، وتتحول مساءً إلى غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم بين 34 - 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 - 15، وفي المرتفعات الشمالية 30 - 14، وفي مرتفعات الشراة 31 - 15، وفي مناطق البادية 36 - 17، وفي مناطق السهول 34 - 16، وفي الأغوار الشمالية 36 - 20، وفي الأغوار الجنوبية 38 - 22، وفي البحر الميت 37 - 21، وفي خليج العقبة 38 - 22 درجة مئوية.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 09:24