اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/07 الساعة 00:39
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - إنطلقت في حدائق الحسين بعمان مساء اليوم فعاليات مهرجان صيف عمان للعام ٢٠١٧، برعاية رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه .

وقال الدكتور الشواربة أن إحتفال صيف عمان هو جزء من برنامج الأمانة للتنميه الثقافيه والمجتمعيه والترفيهيه تجاه مدينة عمان ومواطنيها وزوارها ، ويهدف الى تكريس أجواء الفرح في المدينة وتمتين العلاقة بين عمان وأهلها .

وأقيم المهرجان وسط أجواء كرنفالية بعروض لفرقة موسيقات القوات المسلحة ، وأخرى فنية وفلكلورية لفرقة أوسكار الإستعراضية والتي حازت على إعجاب الحضور .

واحيا الفنان الأردني طوني قطان حفلاً فنياً على المسرح الرئيسي وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المجتمع والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم، قدم خلاله باقة من أغانيه الخاصة والوطنية والشعبية والتراثية التي إشتهرت محلياً وعربياً .

وخصصت الأمانة أحد مواقع المهرجان كمسرح للمواهب ، بحيث يكون متاحا للمواهب على إختلاف أنواعها من الجمهور وعلى مدار أيام المهرجان، ومباشرة بعد العروض الفنية والكوميدية والإستعراضية والقصائد التي سيحتضنها مسرح المواهب، وهو ما يعتبر إضافة نوعية بتقديم المواهب الصاعدة وإبرازها في فعاليات مستقبلية.

وسيكون الأطفال خلال طيلة أيام المهرجان على موعد مع المتعة والمرح من خلال الفعاليات الخاصة التي ستقام بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق وتشمل الرسم على الوجوه وشخصيات كرتونية إضافة للساحر وتشكيل البالونات والحكايات والمسرحيات الإجتماعية الكوميدية الهادفة .

وتخصيص منطقة للأسواق وبازارات لعرض للمنتجات والتحف الفنية والتراثية والمأكولات الشعبية من قبل الجمعيات من مختلف المحافظات .

وعملت الأمانة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تهيئة الساحات والمواقف المحيطة بحدائق الحسين بهدف التسهيل على المواطنين في تأمين مركباتهم وتجنباً لأي أمور قد تعيق حركة السير في منطقة الحدائق .

وسيشارك في المهرجان بدورته الحالية الفنانين طوني قطان، مجد أيوب، يحيى صويص، متعب الصقار، حسين السلمان، توفيق الدلو، حسام ووسام اللوزي، سعد أبو تايه، ماجد زريقات، عبدالله كيوان، ونجم السلمان، ومحمد الحوري، ورامي شفيق.

والفرق شابات السلط، تراث معان، وأمانة عمان، فرسان البادية، مغير راحوب، صوت الأردن للفنون"الرمثا" ، وأوسكار الإستعراضية ، ومركز زها، كما سيتم عرضا للفنون المسرحية منها مسرحية وطن ، ولوين رايحين .

وحضر حفل الإفتتاح محافظ العاصمه سعد الشهاب ونائب رئيس لجنه أمانة عمان مهندس زياد الريحاني ومدير مدينه عمان المهندس عمر اللوزي ومدير عام شركة زين أحمد الهناندة وعدد من مسؤولي ومدراء الأمانه وجمهور غفير من المواطنين













مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/07 الساعة 00:39