انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب: “لقد عدتُ”

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 00:25
حجم الخط
مدار الساعة -عاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من جديد إلى عالم التواصل الاجتماعي، لكن من خلال تطبيق خاص به أسسه قبل شهرين، حيث نشر، مساء الخميس 28 أبريل/نيسان 2022، قائلاً: "لقد عدتُ".
الرسالة المقتضبة نشرها ترامب على موقع "تروث سوشيال"، وهي أول مرة يخاطب فيها عالم التواصل الاجتماعي منذ أن حظره تويتر بشكل دائم في يناير/كانون الثاني 2021.
تزامن ذلك مع شراء إيلون ماسك، موقع تويتر بصفقة بلغت 44 مليار دولار مؤخراً، إلا أن ترامب حسم أمره على ما يبدو حينما علّق على الصفقة هذا الأسبوع قائلاً: "لن أعود إلى تويتر".
ورحب الجمهوريون باستحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي؛ على أمل أن يقوم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بدعوة ترامب للعودة إلى الموقع، وذلك بعدما تعهد ماسك بتخفيف ممارسات تعديل المحتوى لاستعادة حرية التعبير.
وكان صمت ترامب على تطبيقه الخاص، منذ إطلاقه على متجر أبل للتطبيقات في 21 فبراير/شباط، أثار تساؤلات حول مدى قابليته للاستمرار على المدى الطويل.
يُشار إلى أن تويتر حظر حساب ترامب بصورة دائمة منذ يناير/كانون الثاني 2021، وعزا ذلك إلى خطر حدوث مزيد من العنف بعد حصار حشد من مؤيدي ترامب لمبنى الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.
منصة ترامب للتواصل الاجتماعي
منصة "الحقيقة" أو هكذا ستكون الترجمة الحرفية لمنصة Truth Social, the Trump Media & Technology Group (TMTG) التي من المفترض أن تتوافر عبر متجر تطبيقات Apple Inc بعد نحو 4 أسابيع.
ستوفر المنصة، على غرار تويتر، ميزات لمتابعة الأشخاص الآخرين والمواضيع الشائعة، ومن المتوقع أن يكون الإطلاق هو المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في تطوير مجموعة TMTG، وتتبعها خدمات فيديو وبودكاست لتقديم محتوى ترفيهي وخبري، وفقاً لموقع الشركة.
لكن الموقع الإلكتروني للشركة لا يُظهر الكثير عن الشبكة الاجتماعية المنتظرة، وهو إما أن يكون من باب الدعاية والمفاجأة المنتظرة للشبكة الجديدة، وإما أن يكون الإعداد متواضعاً وليس بمثابة منصة تنافس "حيتان" سوق الشبكات الاجتماعية.
حتى الآن، فإن Truth Social لم يتح إلا في نسخة تجريبية، وعند اكتشافه، اخترقه متسللون إلكترونيون على الفور وعبثوا به، حتى إن أحد المستخدمين- ويتخذ اسم Donald Trump- عمد إلى تحميل مقطع فيديو لخنزير يتغوط على الصفحة الرئيسية للموقع، بحسب تقرير سابق لصحيفة The Independent البريطاني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/30 الساعة 00:25