انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أردوغان يصل إلى السعودية في زيارة لإصلاح العلاقات

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الملك سلمان,الأمير محمد بن سلمان,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 22:52
حجم الخط
مدار الساعة -قال مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه وصل إلى جدة مساء اليوم الخميس في أول زيارة له للسعودية منذ 2017 بعد جهود مكثفة من البلدين لإصلاح علاقاتهما التي شابها التوتر في السنوات القليلة الماضية.
وتمثل زيارة أردوغان، التي قال مكتبه إنها كانت "بناء على دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان"، تتويجاً لحملة استمرت أشهراً لإصلاح العلاقات.
وقبل مغادرته تركيا، قال أردوغان إن "زيارته للسعودية تعكس إرادة مشتركة لبدء مرحلة تعاون جديدة مع المملكة على الصعيد العسكري والسياسي والاقتصادي والثقافي".
وأضاف أن زيادة التعاون مع السعودية في مجالات الصحة والطاقة والأمن الغذائي والصناعات الدفاعية والتمويل مفيدة للبلدين، معرباً عن أمله في أن تعزز زيارة السعودية العلاقات الثنائية على أساس الثقة.
وتابع الرئيس التركي، أنه سيلتقي مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع خلال الزيارة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 22:52