انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

في أولى جولاته الخارجية.. رئيس وزراء باكستان الجديد يصل السعودية

مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 22:49
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,المملكة العربية السعودية,وزارة الخارجية
مدار الساعة -وصل رئيس وزراء باكستان، شهباز شريف، إلى المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.
ولطالما كانت المملكة شريكاً لباكستان ومصدراً مستمراً لدعم اقتصادها المتعثر.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنّ شريف وصل إلى المدينة المنورة (غرب) "لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه". وكان في استقباله في مطار المدينة أمير المنطقة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز.
ومن المفترض أن يلتقي شريف خلال زيارته قادة المملكة.
وقبيل مغادرته باكستان، قال عبر تويتر "اليوم أبدأ زيارة للسعودية لتجديد وتأكيد أواصر الأخوة والصداقة بيننا"، مضيفاً أن المملكة "لها مكانة خاصة في قلوبنا كلنا".
وأدى شريف اليمين في وقت سابق هذا الشهر بعدما أطاح البرلمان سلفه عمران خان في تصويت بحجب الثقة.
وقد ورث ديناً عاماً هائلاً وتضخماً متسارعاً وعملة متراجعة، لكنه تعهد الإسراع في إنجاز مشاريع تنمية وبدء التعافي الاقتصادي.
وكان من المتوقع أن يضم وفده بيلاوال بوتو زرداري الذي عُيّن وزيرا للخارجية الأربعاء. والوزير سليل العائلة السياسية الأكثر نفوذاً في باكستان ويبلغ 33 عامًا.
وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الباكستانية أنه من المتوقع أن تركز المحادثات على "تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتوفير فرص أكبر للقوى العاملة الباكستانية في المملكة العربية السعودية".
وأوضح البيان أن السعودية تستضيف أكثر من مليوني باكستاني.
وشهباز هو الشقيق الأصغر لنواز شريف الذي تولى رئاسة وزراء باكستان 3 مرات، وتربطهما علاقات وثيقة بالعائلة المالكة السعودية.
وقال المحلل السياسي السعودي علي الشهابي "لطالما كانت عائلة شريف تربطها علاقات جيدة بالمملكة وهذه الزيارة تخدم مصلحة (شهباز شريف)" في إظهار ذلك لجمهوره المحلي.
ولم يُنشر برنامج الرحلة المفصل، لكن وزارة الخارجية الباكستانية قالت إن الزيارة تستمر حتى السبت.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 22:49