اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طقس دافئ بالمرتفعات وحار في باقي المناطق الخميس وخماسيني مساء الجمعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 09:33
مدار الساعة,البحر الميت,العقبة,الأردن,درجات الحرارة,عمان,
مدار الساعة - تكون الأجواء الخميس، دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل خلال ساعات النهار سقوط زخات متفرقة من المطر شرقي الأردن قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان ما بين 31 - 17 درجة مئوية، وفي غرب عمان 29 - 15، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 16، وفي مرتفعات الشراة 28 - 14، وفي مناطق البادية 33 - 16، وفي مناطق السهول 31 - 17، وفي الأغوار الشمالية 37 - 18، وفي الأغوار الجنوبية 38 - 18، وفي البحر الميت 37 - 19، وفي خليج العقبة 38 - 20 درجة مئوية.
ويطرأ الجمعة، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلها العام بنحو 7-8 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
ومع ساعات المساء والليل يتأثر الأردن بمنخفض خماسيني وتتحول الأجواء تدريجيا إلى مغبرة في العديد من المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ويتعمق تأثير المنخفض الخماسيني السبت، حيث تسود أجواء جافة، ومغبرة في العديد من المناطق مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحيانا، وتكون الأجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
ويطرأ الأحد، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم العالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار وتكون مثيرة للغبار خصوصا في مناطق البادية.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 09:33