انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

نحو 250 ألف مصلٍ يحيون ليلة الـ 27 من رمضان في المسجد الأقصى.. صور

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 01:04
حجم الخط
مدار الساعة -أحيا نحو ربع مليون مصل، الأربعاء، ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية مشددة من الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة إن "250 ألف مصل توافدوا إلى المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر"، حيث اكنظت باحات ومصليات المسجد بالمصلين الذين جاءوا من مدينة القدس ومن أراضي فلسطينيي 1948، وممن تمكنوا من الوصول من الضفة الغربية المحتلة، تحدوا قيود الاحتلال وحواجزه لإحياء هذه الليلة.
وأضافت أن نحو 250 ألف مصلٍ أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط أجواء رمضانية أضفت سحرًا خاصًا على سحر المسجد.
ونصب المعتكفون خيامهم الرمضانية في أروقة المسجد الأقصى، لإحياء سنة الاعتكاف في ليالي العشر الأواخر من رمضان، ورفعوا العلم الفلسطيني، وصدحت حناجرهم بالتكبيرات والهتافات للمسجد.
وعززت شرطة الاحتلال قواتها في مدينة القدس المحتلة ونشرت نحو 3 آلاف عنصر في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وأعلنت أنها ستطبق على دخول المصلين في ليلة القدر الشروط التي تطبق على دخولهم أيام الجمع في شهر رمضان المبارك.
وزارة الخارجية الفلسطينية، قالت في بيان صحفي الثلاثاء، إن الإجراءات والتدابير الإضافية التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على الفلسطينيين الراغبين بالتوجه إلى القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وفي ليلة القدر بشكل خاص، ظاهرها تسهيلات مزعومة وجوهرها فرض المزيد من التضييقات والتقييدات على حركة الفلسطينيين من الحرم القدسي الشريف وإليه.
المملكة + وفا









مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/28 الساعة 01:04