انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'يويفا' يتعاون مع 'يوروبول' لمكافحة الفساد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/26 الساعة 22:50
حجم الخط
مدار الساعة -أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ووكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول"، اليوم الثلاثاء، التعاون بينهما للعثور على طرق جديدة لمكافحة الفساد والتلاعب في النتائج في اللعبة.
شارك عدد من ممثلي أجهزة القانون والسلطات القضائية، والاتحادات الوطنية لكرة القدم من 49 دولة، في مؤتمر مشترك في لاهاي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الخطط من أجل حماية نزاهة اللعبة.
وقال رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الجرائم المالية والاقتصادية، بوركهارد مول: "أدركت عصابات الجرائم المنظمة بسرعة أن العديد من أندية كرة القدم، تعرضت لخسائر مالية بسبب جائحة كوفيد-19، عندما تتوفر أموال أقل، يكون اللاعبون والمدربون والحكام ومسؤولو الأندية معرضين لمكائد وسطاء التلاعب".
وأظهرت دراسة لـ"يويفا" هذا العام، أن جائحة كوفيد-19 كلفت الأندية الأوروبية 7 مليارات يورو، على مدار موسمين، ويعود السبب الرئيسي إلى اللعب دون حضور مشجعين، وتراجع في إيرادات الانتقالات.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/26 الساعة 22:50