اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

خدمة جديدة للكشف المبكر عن ضعف السمع للمواليد الجدد بمستشفى المقاصد مجاناً.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/26 الساعة 15:21
مدار الساعة,مستشفى المقاصد الخيرية,
مدار الساعة -أطلق مستشفى المقاصد الخيرية التابع لصندوق زكاة وزارة الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية خدمة جديده للكشف المبكر عن ضعف السمع بين المواليد الجدد.
وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر، ان استحداث خدمة المسح السمعي للأطفال حديثي الولادة مجانية بالكامل، وتهدف للكشف المبكر عن المشاكل المتعلقة بالسمع.
وبين بني نصر أهمية الاكتشاف المبكر لمشاكل السمع، ليتسنى علاجها بالشكل المناسب، سواء بالعلاجات الدوائية أو استخدام الأجهزة السمعية، أو بالعمليات الجراحية، الأمر الذي يحد من الإعاقة السمعية.
وياتي تنفيذ هذه الخدمة بالتعاون مع شركة الخبراء للسمعيات والنطق من خلال المختصين الذين يقومون بالفحص يوميا داخل قسم الأطفال والخداج، وقام بتوقيع الاتفاقية مع مستشفى المقاصد، رئيس مجلس ادارة الشركة علي بني عطا.
وأشار بني نصر أن هذه المبادرة تأتي ضمن سياسة المستشفى لتطوير وتحديث خدماته المقدمة للمرضى والمراجعين، وتخفيف الأعباء عنهم قدر الممكن.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/26 الساعة 15:21