انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الكويت.. الموافقة على إقامة صلاة العيد بالمصليات الخارجية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس الأمة,وزارة الداخلية,وزارة الأوقاف
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، عيسى الكندري، السماح بإقامة صلاة العيد هذا العام في المساجد ومراكز الشباب والساحات.
وقال الكندري، في تغريدة له على حسابه في "تويتر"،: "سوف يسمح هذا العام إقامة صلاة العيد في المساجد ومراكز الشباب والساحات إحياءً للسنة النبوية الشريفة. وتقبل الله طاعتكم، وكل عام والجميع بخير". بدوره، أكد النائب في مجلس الأمة الكويتي، فايز الجمهور، أن وزارة الداخلية وافقت على إقامة مصليات العيد الخارجية بعد إعلان وزارة الأوقاف عدم إقامتها هذا العام.
وقال الجمهور في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم الأحد: إن "إلغاء المصليات كان بأمر من وزارة الداخلية، وأبلغت الوزير بقرار المنع، وتفاعل مشكوراً بالموافقة على إقامة المصليات الخارجية للعيد". وكانت مصادر مسؤولة في وزارة الأوقاف الكويتية أكدت، في وقت سابق، أن الوزارة أبلغت الخطباء والأئمة بإلغاء مصليات العيد.
مدار الساعة ـ