انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'الطاقة النيابية' تبحث نتائج تقرير انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/25 الساعة 09:46
حجم الخط
مدار الساعة - تبحث لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، الاثنين، نتائج تقرير انقطاع التيار الكهربائي خلال المنخفض الجوي.
كما تناقش اللجنة الرسوم المفروضة على المستفيدين من أنظمة الطاقة المتجددة إضافة إلى التعميم الصادر عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الخاص بنظام العبور.
وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، قد قال سابقا، إنّ الانقطاعات في التيار الكهربائي التي طالت عدة مناطق في الأردن وخاصة العاصمة عمّان "غير مقبولة" وذلك بعد أن شهدت عدة محافظات في المملكة تساقطا غزيرا للثلوج.
كما قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، فراس العجارمة، في 1 شباط/فبراير 2022، إنّ "التوصية الرئيسية" التي ستصدر عن اللجنة هي تحويل ملف انقطاع الكهرباء عن مناطق في الأردن بينها عمّان إلى القضاء.
ووقّع أكثر من 80 نائبا على مذكرة، لطلب عقد جلسة عامة تحت قبة البرلمان؛ لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات في وسط الأردن، ولمحاسبة المسؤولين عن ذلك وفق النائب زيد العتوم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/25 الساعة 09:46