انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدوري الإنجليزي: ليفربول يحسم قمة ميرسيسايد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/24 الساعة 23:00
حجم الخط
مدار الساعة -قلص فريق ليفربول الفارق مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز نادي مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، بفوزه اليوم الأحد، 2-0، أمام ضيفه إيفرتون في قمة الجولة 34 من المسابقة.
وارتفع رصيد ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي لمصلحة مانشستر سيتي، إلى 79 نقطة في المركز الثاني، متأخراً بفارق نقطة وحيدة فقط عن الفريق السماوي (المتصدر)، لتستمر المنافسة الضارية بينهما قبل خوضهما مبارياتهما الخمس الأخيرة في المسابقة خلال الموسم الحالي.
في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون عند 29 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، ويتأزم موقفه في صراع الهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).
ويتأخر إيفرتون، الذي لعب 32 مباراة في البطولة حتى الآن، بفارق نقطتين خلف بيرنلي، صاحب المركز السابع عشر (أولى مراكز الأمان)، بعد خوضه 33 لقاء.
وافتتح الإسكتلندي أندرو روبرتسون التسجيل لليفربول في الدقيقة 62 من صناعة الدولي المصري محمد صلاح، الذي لم يكتف بصدارته قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، بعدما بات أيضاً أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي صناعة للأهداف، عقب قيامه بـ13 تمريرة حاسمة حتى الآن.
وقضى (البديل) البلجيكي ديفوك أوريغي على آمال إيفرتون في اقتناص نقطة التعادل على الأقل، عقب تسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 85، ليحسم الفريق الأحمر (ديربي ميرسيسايد) لمصلحته.
ويأتي هذا الفوز، ليمنح ليفربول دفعة قوية قبل لقائه المرتقب مع ضيفه فياريال الإسباني يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/24 الساعة 23:00