اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انتخاب رؤساء مجالس المحافظات (أسماء - تحديث مستمر)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/24 الساعة 14:18
مدار الساعة,الهاشمية,الملك عبدالله الثاني,عمان,ذيبان,السلط,الطفيلة,المفرق,العقبة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,
مدار الساعة -عقدت مجالس المحافظات أولى جلساتها اليوم الأحد، برئاسة العضو الأكبر سنّاً، حيث أدي أعضاء المجالس القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.
وانتخب الأعضاء اليوم، رئيس مجلس المحافظة ونائب الرئيس؛ ليبدأ المجلس بممارسة صلاحياته وتشكيل لجانه.
وتالياً نتائج الانتخابات:
المومني رئيسا لمجلس محافظة عجلون والفريحات نائبا
انتخب مجلس محافظة عجلون عمر المومني رئيسا للمجلس بالتزكيــة خلال الانتخابات، والتي جرت اليوم الاحد، في القاعة الهاشمية في محافظة عجلون، بحضور عدد من ممثلي وزارة الادارة المحلية.
كما انتخب المجلس بالاقتراع أحمد محمد فريحات نائب لرئيس المجلس حيث حصل على 15 صوتا مقابل 8 اصوات لمنافسته رحمة الزغول .
كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.
وثمن رئيس المجلس المومني جهود الزملاء وتعاونهم وثقتهم الكبيرة اختياره بالتزكية، مؤكدا أنه سيتم التعاون ما بين جميع الاعضاء لإنجاح العمل وخدمة المحافظة بكافة الوسائل المتاحة.
العبداللات رئيساً لمجلس محافظة العاصمة بالتزكية
فاز المهندس أحمد العبداللات برئاسة مجلس محافظة العاصمة، بالتزكية، من أعضاء المجلس خلال جلستهم الأولى التي عقدت في مركز الحسين الثقافي.
وترأس الجلسة عضو المجلس الأكبر سناً المهندس سعود مطيع الزهير، كما أدى الأعضاء القسم المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية.
ورفع العبداللات في كلمة له عقب فوزه للمرة الثانية برئاسة مجلس محافظة العاصمة، أسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بنجاح العملية الجراحية التي اجريت لجلالته، داعياً المولى عز وجل أن يمد في عمر جلالته، ويمتعه بالصحة والعافية.
وأعرب العبداللات عن اعتزازه بأعضاء المجلس، مؤكداً ثقته بأن أعضاء مجلس العاصمة لن يألوا جهداً لخدمة عاصمتهم الحبيبة وسكانها الذين منحوهم شرف الثقة بهم.، منوها إلى أن مجلس العاصمة سيعمل وفق خطط منهجية مدروسة، لتنمية المحافظة، والارتقاء بها وبذل الجهود كافة، لتبقى عمان أيقونة العواصم العربية.
يشار الى أن مجلس العاصمة سينتخب خلال جلسته المقبلة مساعداً للرئيس، ورؤساء وأعضاء لجانه الدائمة والمشكلة.
ابو ركبة رئيسا لمجلس محافظة مأدبا
انتخب مجلس محافظة مأدبا في أولى جلساته، اليوم الأحد، محمد أبو ركبه رئيسا للمجلس، بعد حصوله على 12 صوتا من أصل 20 عدد أعضاء مجلس المحافظة، كما فاز بالتزكية خليل القطامي نائبا للرئيس.
وكانت الجلسة بدأت برئاسة عيسى نصار الكرادشة أكبر الأعضاء سنا وأداء أعضاء المجلس القسم القانوني.
ويتكون مجلس محافظة مأدبا من 20 عضوا، وهم 12 عضوا انتخبوا مباشرة، و3 مقاعد كوتا نسائية، ورئيسا بلدية مأدبا الكبرى وذيبان الجديدة، والأعضاء الثلاثة الذين يتم اختيارهم بموجب القانون ويمثلوا غرفة التجارة واتحاد المزارعين ومجلس إعمار مأدبا.
العواملة رئيسا لمجلس محافظة البلقاء
فاز ابراهيم العواملة برئاسة مجلس محافظة البلقاء في الانتخابات التي جرت اليوم الأحد، في بلدية السلط الكبرى.
وحصل العواملة على 16 من أصل 29 صوتا، في حين فاز بموقع نائب الرئيس بالتزكية عبدالله العدوان.
وقال العواملة إنه سيتم العمل مع أعضاء المجلس بروح الفريق الواحد لتحقيق الانجازات لما فيه مصلحة المحافظة، مؤكدا ضرورة العمل على جذب الاستثمارات في المحافظة وخاصة في القطاع السياحي كون مدينة السلط يوجد فيها مقومات سياحية استثمارية واعدة يمكن تحويلها إلى فرص حقيقة للتنمية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.
واضاف أنه سيتم التركيز في المرحلة المقبلة على ايجاد ودعم المشاريع الاستثمارية والتنموية التي توفر فرص عمل للشباب والتي من أهمها تشغيل المدينة الصناعية في السلط بالشكل الصحيح كونها تعتبر من أهم المشاريع التي توفر فرص العمل.
كما أسفرت انتخابات رئاسة مجلس محافظة الطفيلة التي جرت اليوم الأحد، عن فوز فايز السفاسفة بمنصب الرئيس، والمهندس أحمد الحوامدة بمنصب نائب الرئيس.
وجاء فوز السفاسفة بمنصب الرئيس بعد حصوله على 13صوتا من أصل 22 صوتا في الانتخابات التي جرت في قاعة بلدية الطفيلة الكبرى، بينما فاز الحوامدة بمنصب نائب الرئيس بعد حصوله على 12 صوتا، فيما أجلّ المجلس انتخاب أعضاء لجانه إلى بعد عطلة عيد الفطر السعيد.
وأكد رئيس المجلس السفاسفة، ضرورة تكاتف جهود جميع القطاعات والجهات المعنية لخدمة مناطق محافظة الطفيلة كافة، مؤكدا سعي المجلس لتنفيذ مشروعات خدمية يلمسها المواطنون في قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا ضمن التشاركية الفاعلة من مختلف الجهات المعنية بالتنمية الشاملة.
وكان أعضاء المجلس أدوا اليمين القانوني في الجلسة التي ترأسها أكبر الأعضاء سنا، يحي الفريجات ليباشروا عملهم وفق الاختصاصات المنصوص عليها في القانون.
وأسفرت انتخابات رئاسة مجلس محافظة المفرق، والتي جرت اليوم الأحد، عن فوز المحامي صالح الخشمان السرحان برئاسة مجلس المحافظة، في حين فاز حمد الشرفات بمنصب نائب الرئيس.
وفاز عماد العمرو، اليوم الأحد، برئاسة مجلس محافظة العقبة بالتزكية، وعلي ابو خليل نائب للرئيس في الاجتماع الأول الذي عقد في قاعه الهيئة البحرية الملكية بالعقبة.
وجرى خلال الاجتماع تشكيل اللجان بما يتوافق مع القانون وتوزيع المهام على أعضاء المجلس المحلي.
وقال العمرو، إن المجلس يولي عملية التعليم والصحة في محافظة العقبة جل اهتمامه من خلال التشاركية الايجابية مع المجلس التنفيذي في المحافظة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمؤسسات العامة والخاصة المعنية.
رئيس لجنة التربية والصحة ريم الرواشدة، قالت إن التعليم المدرسي والجامعي والشأن الصحي بالعقبة يواجه تحديات كبيرة ويجب وضع حلول مناسبة وسريعة للوصول إلى خدمات ترقى إلى طموحات المواطنين في المحافظة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/24 الساعة 14:18