انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الجيش الروسي يؤكد استهداف مخزن كبير يحتوي على أسلحة أجنبية قرب أوديسا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/23 الساعة 21:45
حجم الخط
مدار الساعة -أكّد الجيش الروسي السبت، أنه استهدف "بصواريخ بالغة الدقة" مخزنا كبيرا قرب أوديسا في جنوب أوكرانيا يحتوي على أسلحة تسلمتها القوات الأوكرانية من الولايات المتحدة ودول أوروبية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن "القوات المسلحة الروسية عطلت اليوم، بواسطة صواريخ بالغة الدقة وبعيدة المدى، منشأة لوجستية في المطار العسكري قرب أوديسا كانت تخزن فيها كمية كبيرة من الأسلحة الأجنبية التي سلمتها الولايات المتحدة ودول أوروبية".
وفي قصف روسي على أوديسا الساحلية في جنوب أوكرانيا، السبت، قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب 18 آخرون، وفق ما أفاد مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية.
وكتب أندريه يرماك عبر تلغرام "أوديسا: مقتل خمسة أوكرانيين وإصابة 18. إنهم فقط من تمكنا من العثور عليهم (حتى الآن). الأرجح أن الحصيلة ستكون أكبر"، لافتا الى أن بين الضحايا "رضيعا في شهره الثالث".
وأكد سلاح الجو الأوكراني عبر فيسبوك، أن القوات الروسية أطلقت مجموعة صواريخ من مقاتلات تو-95 فوق بحر قزوين.
وأورد أن صاروخين أصابا منشأة عسكرية، فيما أصاب صاروخان آخران مباني سكنية وتمكن نظام الدفاع الجوي من تدمير صاروخين إضافيين.
وكتب وزير الخارجية الاوكراني دميترو كوليبا على تويتر أن "الهدف الوحيد للضربات الصاروخية الروسية على أوديسا هو (إثارة) الرعب"، داعيا إلى إقامة "جدار بين الحضارة والهمجيين الذين يهاجمون بصواريخ مدنا مسالمة".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/04/23 الساعة 21:45